رفض قاضي التحقيق بمحكمة الخروب، صبيحة أمس الأول، الدعوى القضائية التي رفعتها إدارة المؤسسة العمومية الاقتصادية للجرارات الفلاحية بوادي حميميم بقسنطينة، ضد نقابيين اثنين، لعدم التأسيس، فيما نفت نقابة المؤسسة اتهامات الإدارة بخصوص محاولة اعتداء العمال على إطارات بالمركب.
وجاء قرار محكمة الخروب برفض الدعوى القضائية، لعدم قبولها من حيث الشكل والمضمون، ليرتفع عدد القضايا التي رفعتها إدارة المؤسسة ضد عمال، إلى ثلاث رُفِضت جميعها لنفس السبب، بحسب ما أكدته مصادر عمالية للنصر.
وأصدرت نقابة المؤسسة، أمس الأول، بيانا للرد على ما وصفته باتهامات الإدارة حول محاولة اعتداء بعض العمال على مكاتب الإطارات بالمركب، و جاء في الوثيقة التي أرسلت نسخ منها إلى كل من وزير الصناعة والمناجم ووالي قسنطينة ومجمع الميكانيك وفدرالية الميكانيك ومفتشية العمل، أن تواجد 600 عامل بالقرب من مكتب مدير الأمن بالمركب، تسبب في فتح الباب من شدة التدافع والقصد لم يكن محاولة الاعتداء أو الاقتحام.
و يأتي هذا البيان الذي تحصلت النصر على نسخة منه، ردا على تصريحات إداريين في المؤسسة التي تشهد حالة غليان منذ أزيد من شهرين، حيث أكدوا تعرض مكتب مدير الأمن للاقتحام بعد كسر الباب، كما جرت، حسبهم، محاولة لاقتحام مكاتب الإطارات الأخرى في المركب، ما جعل الإدارة ترفع دعوى قضائية ضد المعنيين، حيث اتهمتهم بمحاولة الاعتداء والتهديد.
حاتم/ب

الرجوع إلى الأعلى