قررت مصالح بلدية قسنطينة غلق مدرسة مصطفى سراج على مستوى جبل الوحش، بسبب تدهور وضعيتها، في حين خضعت 13 مؤسسة ابتدائية لعملية تهيئة تحضيرا للدخول المدرسي القادم.
وذكر مندوب المندوبية البلدية الزيادية في اتصال بالنصر، أن مدرسة مصطفى سراج تقع بالقرب من منطقة الكاف لكحل بجبل الوحش، مشيرا إلى أنها عبارة عن بناية قديمة تعود إلى العهد الاستعماري، في حين نبه إلى أنها لم تكن تستقبل إلا تسعة تلاميذ من أبناء العائلات القاطنة بقرية الكاف لكحل، كما أوضح لنا أن الإطعام على مستواها قد تحول إلى مشكلة كبيرة بالنسبة لمصالح البلدية، التي كانت تنقل وجبات التلاميذ إليها يوميا. وأضاف محدثنا أنه تم الاتفاق مع الجهات الوصية على تحويل التلاميذ المعنيين إلى مدرسة جديدة قريبة.
وأشار المسؤول أن مصالح البلدية وضعت مقترحين بشأن المدرسة، حيث من المرتقب أن تخصص لها ميزانية لإجراء عملية ترميم أو يمكن استغلال الأموال في بناء مدرسة جديدة تكون قريبة من سكان القرية المذكورة، خصوصا وأن أطفالهم يتكبدون عناء كبيرا للوصول إلى المدرسة خلال فصل الشتاء نظرا لموقعها البعيد. من جهة أخرى هيأت مصالح مندوبية الزيادية 13 مدرسة أخرى، في إطار نشاطها السنوي، حيث قام أعوانها بعمليات طلاء ونزع للأعشاب الضارة وتهيئة قاعات الدراسة تحضيرا لاستقبال التلاميذ في الموسم الجديد.
س.ح

الرجوع إلى الأعلى