يطالب سكان عمارات «سوريبيم» ببلدية الخروب بالحصول على عقود سكناتهم، حيث ما تزال معلقة منذ أكثر من 13 سنة بسبب عدم مصادقة مصالح البلدية على شهادة المطابقة الخاصة بالحي.
وذكر ممثلون عن السكان في لقاء بالنصر، أن القضية تخص ثماني عمارات تضم 86 شقة، استفاد منها أصحابها بعد أن دفعوا ثمنها كاملا للترقية العقارية «سوريبيم»، حيث التحق السكان الأوائل بالحي منذ سنة 2006، في حين استمر التحاقهم بشققهم إلى غاية سنة 2012، لكن الترقية العقارية أدرجت بعض التعديلات على المحلات ما جعل بلدية الخروب تَعدِل عن إصدار شهادة المطابقة الخاصة بها، بحسب محدثينا، الذين أكدوا أن مجموعة من أصحاب السكنات قد توفّوا دون الحصول على عقودهم، ما جعل أبناءهم يواجهون تعقيدات في الميراث، في حين عبر بعض من تحدثوا إلينا عن تخوفهم من مواجهة أسرهم لنفس المشاكل مستقبلا في حال عدم تسوية المشكلة.
وأوضح لنا المعنيون بالمشكلة أنهم وجهوا رسالة شكوى إلى والي قسنطينة السابق، حيث تحصلنا على نسخة منها، وذكروا فيها أن البلدية هي الخاسر الأكبر من عدم استفادتهم من عقودهم، إذ لا يدفعون الضرائب على الأملاك بسبب غياب العقود، في حين نبهوا إلى أن القائمين على مصلحة العمران بالبلدية أخبروهم أن حل المشكلة بيد الوالي.
ووجه المعنيون رسالة شكوى ثانية إلى والي قسنطينة الحالي في شهر ديسمبر من السنة الماضية، ذكروا فيها أن الوالي السابق قد شكل لجنة مكونة من ممثلين عن مديرية التعمير والهيئات الأخرى المخولة بالنظر في القضية، فيما أمر إدارة شركة «سوريبيم» بنقل ملفات المعنيين إلى الدائرة وتلقوا وعودا من الولاية أن العقود ستكون جاهزة خلال شهر أكتوبر من عام 2017 لكن ذلك لم يتحقق إلى اليوم. ولم نتمكن من الحصول على توضيحات من رئيس بلدية الخروب، بسبب تعذر الاتصال رغم محاولاتنا المتكررة.
سامي .ح

الرجوع إلى الأعلى