يواصل عمال شركة «كوسيدار» المشرفة على أشغال تمديد خط الترامواي بالمدينة الجديدة علي منجلي بقسنطينة، إضرابهم لليوم الرابع على التوالي، حيث تجمعوا أمام قاعدة حي زواغي، فيما أوفدت المديرية العامة للشركة يوم أمس لجنة تحقيق للوقوف على ما يحصل.
و نظم العمال القسنطينيون وقفة احتجاجية يوم الخميس الماضي، بحي كوسيدار، مطالبين برحيل المدير بسبب ما أسموه بقراراته ومعاملاته «التعسفية» اتجاههم، حيث رفض العشرات منهم العودة للعمل إلى غاية تحقيق مطلبهم، فيما نفى المسؤول في اتصال سابق بالنصر الاتهامات الموجهة إليه. وقد دفع هذا الوضع بالمديرية العامة إلى إيفاد لجنة تحقيق في أسباب الإضراب ومطالبه، كما تهدف لإيجاد حلول سريعة لإنهاء هذه الحركة التي ستعطل من دون شك وتيرة الأشغال.
وأكد بعض العمال للنصر، أنهم لن يعودوا لعملهم إلا بعد تنحية المدير، خاصة بعد تسريح العمال القاطنين في قسنطينة وتعويضهم بالقادمين من الولايات الأخرى، بينما يوضح المسؤول أنه مستعد للتفاوض معهم من أجل تلبية كل مطالبهم المشروعة منها فقط.
و يذكر أن وتيرة أشغال تمديد الشطر الثاني لخط الترامواي تسير بوتيرة بطيئة، كما يتوقع أن تعرف جمودا خلال الأيام القادمة بسبب هذا الإضراب، في المقابل يقترب موعد تسليم الورشة شيئا فشيئا بعد أن حدد ليكون شهر نوفمبر المقبل.
حاتم/ب

الرجوع إلى الأعلى