أشرف وزير التعليم و التكوين المهنيين موسى دادة حسان، أمس الثلاثاء ، على توزيع 47 سكنا على عمال وأساتذة القطاع بقسنطينة، و أعرب المسؤول عن ارتياحه للجاهزية التي تتمتع بها جميع مراكز الولاية، تحسبا للدخول المهني الشهر المقبل.
وتحصل 47 عاملا بين موظفين وأساتذة في قطاع التكوين المهني على سكنات وظيفية، في انتظار توزيع أخرى خلال الأشهر القادمة، وقالت المديرة الولائية، أنها عملت على أن تكون الاستفادة مستحقة بالنسبة للعمال، حيث تم توزيع 50 بالمئة من السكنات للأساتذة ومثلها للموظفين.
كما أكد وزير التكوين المهني ، الذي أشرف على عملية التوزيع، أنه فخور بطريقة توزيع السكنات وتقسيمها بين الموظفين والأساتذة، مضيفا أن الوزارة منحت تعليمات بأن تكون عملية اختيار المستفيدين شفافة، موضحا على ضرورة استفادة كل صاحب حق في السكن، معتبرا أنه وفى بوعده من خلال استحقاق كل المستفيدين في قسنطينة.
كما شكر الوزير المديرة الولائية بقسنطينة، على المجهودات التي بذلتها في سبيل إيجاد شركاء اقتصاديين، بعد الاتفاقيات التي أبرمتها مؤخرا، والتي قد تحول الشريك إلى مساهم في إعداد البرامج مستقبلا، مضيفا أن وزارة التكوين تعطي الأولوية للتربص والتكوين الميداني من أجل استرجاع هذا القطاع لمكانته على الساحة الوطنية.
وعبر المسؤول عن ارتياحه الشديد  لجاهزية ولاية قسنطينة، للدخول المهني المقبل، بعد أن زار بعض معاهد ومراكز التكوين في المدينة الجديدة علي منجلي، معبرا عن إعجابه الشديد بما وجده من إمكانيات عالية، قد تساهم في تطوير طلبة التكوين المهني، كما أشرف الوزير على تدشين وتسمية مركز التكوين المهني بالوحدة الجوارية 20، و زار المعهد الوطني المتخصص في التكوين المهني الواقع بذات الوحدة، كما حضر مراسيم ابرام اتفاقية شراكة مع الجمعية الفنية
للنحاس.                                                                      حاتم/ب

الرجوع إلى الأعلى