عرفت الفترة الأخيرة، انتشار الحظائر العشوائية الخاصة بركن الشاحنات و الجرافات ومختلف أنواع المركبات التي تستعمل في البناء، بالمدينة الجديدة علي منجلي، فيما تؤكد مصالح البلدية أنها لم تمنح أية رخصة لأصحابها.
و تقع عدة حظائر عشوائية على مستوى أحد المسالك المحاذية للمحور الدوراني المؤدي إلى جامعة صالح بوبنيدر، و قد وقفت النصر على ركن العشرات من الآلات التي تستعمل في البناء، حيث قسمت احدى المساحات هناك، بين ركن الشاحنات الكبيرة، و ركن الجرافات في جهة مقابلة لها، و هي أماكن يصعب الوصول إليها.
وعلمنا من أحد السائقين أنهم يركنون تلك الآلات الكبيرة بعد انتهاء أوقات العمل، مضيفا أن العدد يرتفع كثيرا في كل أمسية، خاصة وأن المساحة مخصصة للركن الليلي، بتواجد حراس يسهرون على حمايتها من أي سرقة قد تطولها.
فيما يطالب سكان حي الاستقلال بالوحدة الجوارية 9، بتحويل إحدى الحظائر الخاصة بالشاحنات ومختلف آلات البناء إلى مكان آخر، بسبب الأمور غير الأخلاقية، التي قالوا بأنها تحدث مقابل سكناتهم، من طرف سائقي تلك المركبات، من خلال احتساء الكحول وتبادل الكلمات النابية فيما بينهم، وكذا الضجيج الكبير الذي يحدثه هؤلاء في ساعات متأخرة من كل ليلة، وهدد السكان بغلق الطريق الرئيسي، في حالة عدم الاستجابة إلى طلباتهم، خاصة وأنهم قدموا عدة شكاوى سابقا.
بالمقابل فقد أكد مندوب مندوبية علي منجلي 1، بسول نور الدين أنه لا يعلم بشأن هذه الحظائر العشوائية، مؤكدا أنه لم يقم بمنح أية رخصة للركن في تلك المنطقة، وأضاف أنه سيتم اتخاذ التدابير اللازمة.
حاتم/ب

الرجوع إلى الأعلى