قررت مندوبية علي منجلي انجاز ممر جديد على مستوى مقبرة الوحدة الجوارية 13، بعد أن تحولت إلى معبر يستعمل بكثرة من طرف السكان، من خلال مرور آلاف التلاميذ من أجل الالتحاق بالمؤسسات التربوية الواقعة بمحاذاتها.
وستشرع المندوبية في عملية الانجاز خلال الأيام القادمة، بعد تنقل لجنة ضمت منتخبين وممثل عن مؤسسة التسيير الحضري لمدينة علي منجلي، حيث قامت باحتساب مسافة الممر والتي تقارب 40 مترا، على أن يكون عرضه حوالي مترين ونصف المتر، كما تم اختيار مكان الممر، مع مراعاة عدم المساس بمواقع القبور.
وعبر سكان العمارات المجاورة للمقبرة في الوحدة الجوارية 13، عن امتعاضهم من انتهاك حرمة المقابر بعد أن تحولت إلى معبر للراجلين، حيث يعرف هذا المكان مرور آلاف التلاميذ من أجل الالتحاق بالمؤسسات التربوية المحاذية للمقبرة، لعدم وجود طريق آخر يربط العمارات بالمدارس، و ذلك لمدة تتجاوز 12 سنة، وأكد القاطنون في الحي أنهم راسلوا السلطات عدة مرات دون جدوى، قبل أن تقرر المندوبية انجاز ممر قد ينهي هذا المشكل.
وللإشارة فقد تجمدت أشغال التهيئة التي تخضع لها المقبرة، بعد أن تم وضع أعمدة إسمنتية في انتظار إحاطتها بسور، يفصلها عن المحيط الخارجي، خاصة وأنها تقع بمحاذاة ملعب جواري، كما أن الكثير من السكان يستعملونها كممر مختصر.
و قال مندوب علي منجلي فيصل طرودي، أن عمليات التهيئة ستبدأ في غضون الأيام القليلة المقبلة، مضيفا أن ميزانية التهيئة جاهزة من أجل بداية أشغال انجاز ممر عن طريق مادة «التوفنة»، موضحا أن البلدية تعمل كل ما في وسعها من أجل الإسراع في وضع حد للانتهاكات الحاصلة في هذه المقبرة القديمة.      حاتم/ب

الرجوع إلى الأعلى