الـ 48 ساعة الأخيرة بولاية قسنطينة، في غرق عشرات الأكواخ القصديرية بحي قطار العيش، حيث اضطر السكان لإخراج كميات كبيرة من المياه من بيوتهم، و ذلك لعدة ساعات دامت إلى فجر اليوم الموالي.
وقال المتضررون للنصر، إن الأمطار التي بدأت في التساقط مساء أمس الأول، أدت إلى حدوث تسربات على مستوى الجدران و الأسقف، وهو ما جعل منسوب المياه مرتفعا جدا في بعض الأكواخ، خاصة تلك الواقعة في المنخفضات، أين تشكلت سيول. وأضاف المتحدثون، أن عشرات العائلات تجندت لساعات طويلة دامت إلى غاية الساعة الثانية بعد منتصف الليل، من أجل إخراج الكميات الهائلة من المياه، مضيفين بأن التلاميذ وجدوا صعوبة كبيرة في الخروج من المنازل بسبب الأوحال التي أغرقت كل مسالك الحي.
وقام قاطنون بالأكواخ القصديرية بقطار العيش، بغلق الطريق الوطني رقم 79 قبل أيام، مطالبين بترحيلهم إلى منازل جديدة، حيث تلقوا حينها وعودا بتحديد موعد لممثلين عنهم مع والي قسنطينة، و قد أكد بعض السكان للنصر أن رئيس دائرة الخروب اتصل مؤخرا برئيس لجنة الحي من أجل ترتيب لقاء مع السلطات الولائية.
من جهة أخرى، تسببت الأمطار المتساقطة أمس الأول، في غرق طريق الموزينة ببلدية الخروب، وسط البرك المائية، ما أدى إلى شل حركة المركبات في الاتجاهين على مستوى هذا المحور الذي مضت أشهر قليلة على عملية إعادة
 تهيئته.                            حاتم/ب

الرجوع إلى الأعلى