طالب سكان بمنطقة التوسع العمراني في بلدية عين عبيد بولاية قسنطينة،  بمنع شاحنات الوزن الثقيل من المرور على أحيائهم، بعد أن أدت مثلما يؤكدون، إلى تدهور الطريق المزدوج وأتلفت بوزنها الزائد طبقة الاسفلت التي عوضتها الحفر والمطبات، مما صعّب على السيارات السير عبر هذا المحور. و ذكر المواطنون للنصر، أن الشاحنات أصبحت تشكل خطراً على تلاميذ المدارس، في أحياء ذات كثافة سكانية عالية، و ذلك على الطريق المزدوج المذكور الذي ينطلق من مقر الدائرة، ويربط بمحور برج مهيريس المؤدي إلى ولاية أم البواقي، وكذا طريق بلدية تاملوكة بولاية قالمة، ومنه نحو خنشلة وسوق أهراس، إلى غاية الحدود التونسية.
و يشق الطريق عدة أحياء هي على التوالي 116 مسكنا، و 300 مسكن إضافة إلى 56 مسكنا وعمارة البابور، و كذا تحصيص البستان 2, ومنه إلى عمارات محور برج مهيريس، ومحلات الشباب, مما يجعل المسار هذا جد حيوي وذا حركة كبيرة نحو وسط المدينة، حيث يقول السكان إن الشاحنات المارة على مدار الساعة، حطمت هدوء الحي ومنعتهم من فتح النوافذ المطلة على النهج، نتيجة الأتربة المتطايرة من تحت عجلاتها، وهذا ما جعلهم يطالبون بمنع عبورها.
رئيس بلدية عين عبيد بالنيابة، السيد حفيان عادل، ذكر للنصر أن إشارات منع استعمال الوزن الثقيل بالنهج المذكور ستوضع اليوم، في ظل وجود قرار سابق بهذا الخصوص، مؤكدا أن مخطط نقل جديد سيطبق بالتنسيق مع مصالح الأمن. للتذكير فإنه هناك قرارا ساري المفعول يمنع مرور شاحنات الوزن الثقيل عبر الشارع الرئيسي بوشوشة لخضر، على مدار اليوم
و إلى غاية السابعة مساء.
ص. رضوان

الرجوع إلى الأعلى