اشتكى أول أمس، سكان من حي سيدي مبروك السفلي من الروائح الكريهة المنبعثة من سوق غوغة عمار المغطى، حيث أجرت المندوبية البلدية عملية تنظيف واسعة وستدرس إمكانية إنشاء حاويات مدفونة.
وأوضح لنا مندوب المندوبية البلدية سيدي مبروك، عبد الحكيم لفوالة، في اتصال بنا، أن المشكلة تعود إلى تراكم كميات كبيرة من القمامة في الجهة الخلفية من السوق بعد إضراب المؤسسات المصغرة للنظافة، وقد قامت البلدية برفعها مثلما أكد لنا، لكن السكان تحدثوا عن استمرار انبعاث الروائح. وذكر محدثنا أنه تنقل إلى السوق وتحدث إلى ممثل عن السكان وإلى التجار، مشيرا إلى أن المندوبية أجرت عملية تنظيف واسعة على مستوى المرفق أمس، في حين سيقوم المكتب التقني للمندوبية بدراسة إمكانية إنجاز حاوية قمامة مدفونة في الجهة الخلفية من السوق، لكن القرار الأخير في هذا الأمر يبقى بيد البلدية، بحسب ما أكده لنا.
وتجدر الإشارة إلى أن السوق المذكورة تشهد العديد من المشاكل، وعلى رأسها القمامة، حيث سبق للبلدية وأن رفعت حوالي عشرة أطنان من مخلفات البناء التي تخلص منها مواطنون في الجهة الخلفية وتسببت حينها في انسداد قنوات صرف المياه، ما أدى إلى تسرب كميات كبيرة من المياه القذرة إلى داخل المحلات التجارية، في حين يعاني التجار من بعض مشاكل تسرب المياه في عند هطول أمطار قوية.       س.ح

الرجوع إلى الأعلى