تستلم جامعة الأمير عبد القادر للعلوم الإسلامية بقسنطينة ألفي مقعد جديد العام المقبل، في وقت استقبلت فيه خلال السنة الجارية 1202 طالب جديد في مختلف التخصصات.
وذكر رئيس الجامعة، الأستاذ سعيد دراجي، في تصريح للنصر، أن الملحق الخاص بالجامعة على مستوى المدينة الجديدة علي منجلي سيستلم العام القادم، ويستوعب ألفي مقعد بيداغوجي، في حين استقبلت خلال الدخول الجاري أكثر من ألف طالب في كل من العلوم الإنسانية والعلوم الاقتصادية والتسيير واللغة والأدب العربي وقسم اللغة التركية، وفتحت 24 تخصصا لدرجة الماستر، التي يبلغ عدد الطلبة الجدد المسجلين الجدد بها 990. ويبلغ إجمالي عدد الطلبة بالجامعة 6166، من بينهم أكثر من أربعة آلاف طالب في مرحلة الليسانس و1978 في الماستر، فيما يمثل وجود الإناث في الجامعة 75  بالمائة مقارنة بالطلبة الذكور.
وأعلنت الجامعة أيضا، خلال حفل افتتاح السنة الذي جرت فعالياته بقاعة المحاضرات عبد الحميد بن باديس، عن فتح مسابقة وطنية للحصول على 33 منصب دكتوراه، في وقت يوجد في الجامعة 432 مسجلا في هذا الطور الجامعي، في حين ستنطلق السنة الدراسية بستة مخابر جديدة دخلت حيز الخدمة على مستوى بناية المخابر القريبة من عمادة الجامعة. وكرمت الجامعة 15 من أساتذتها تمت ترقيتهم إلى رتبتي أستاذ تعليم عالي وأستاذ محاضر صنف أ، يتقدمهم الأستاذ محمد بودبان من قسم مقارنة الأديان، حيث قدم محاضرة حول التعليم العالي. وحضر الافتتاح مجموعة من الأساتذة وعمداء الكليات ورئيس الجامعة السابق عبد الله بوخلخال وطلبة.
سامي .ح 

الرجوع إلى الأعلى