يتخوّف سكان عمارة من حي الدقسي بقسنطينة، من اختلاط مياه الشرب بقناة للصرف الصحي بسبب تسرب مستمر منذ عدة أشهر، حيث طالبوا الجهات الوصية بالتدخل لحل المشكلة.
وذكر سكان العمارة رقم 19 أن مشكلة تسرب المياه ليست بالجديدة على مستوى المكان، موضحين أنها تعود للظهور في كل مرة، في حين أكدوا لنا أن التسرب الأخير مُسجّل منذ عدة أشهر دون أن يوضع له حل نهائي. وقد لاحظنا خلال زيارتنا للعمارة المذكورة، أن المياه القذرة تتسرب من أسفل بلاط الأرضية الواقعة في الواجهة الأمامية للبناية، أمام شقة واقعة في الطابق الأرضي لأحد السكان، حيث أكد لنا المعني أن الروائح الكريهة أصبحت تُعكّر صفو حياته اليومية، فضلا عن أن الأطفال يلعبون بالقرب منها، ويلمسون المياه بأيديهم في كثير من الأحيان.
واضطرّ صاحب محل تجاري مجاور لموقع التسرب إلى إنجاز حاجز إسمنتي صغير لمنع المياه القذرة من الوصول إلى داخل محله، في حين لاحظنا وجود تسرّب مماثل بالجهة الخلفية من العمارة، حيث أكد لنا محدثونا من السكان أنه يعود إلى تدهور وضعية البالوعات المخصصة لتصريف المياه القذرة، مشيرين إلى أنها أصبحت تعيد طرح المياه التي تمتلئ بها إلى الحي.
وزَارت فرقة من المندوبية البلدية سيدي مبروك العمارة المذكورة بعد شكوى السكان وأعدّت تقريرا عن التسرب المسجل، في حين عبر السكان عن استيائهم من الوضعية المذكورة وتخوفهم من اختلاط المياه القذرة بقناة مياه الشرب، موضحين أنهم اشتكوا عدة مرات لديوان الترقية وللتسيير العقاري، الذي سخر فرقته للصيانة عدة مرات من أجل تنظيف القنوات، ما يزيل التسرب مؤقتا قبل أن يعود مرة أخرى.
سامي.ح

الرجوع إلى الأعلى