خصصت ولاية قسنطينة حوالي 27 مليار سنتيم من أجل إعادة الاعتبار للطريق الولائي رقم 133 في شطره الرابط بين بلديتي ابن باديس وعين عبيد، و ذلك بالنظر للحركة الكبيرة التي يشهدها لشاحنات الرمل والحصى القادمة من ولايات الشرق.
مصدر من تجزئة الأشغال العمومية بدائرة عين عبيد، قال للنصر إن المشروع الذي يمتد على مسافة حوالي 17 كيلومترا بالمحور المسمى “طريق المحاجر”، على وشك الانطلاق، بعدما وصل لمرحلة  فتح الأظرفة، في انتظار تعيين المقاولة التي سوف ترسو عليها المناقصة، و أضاف المصدر ذاته أنه و من أجل دفع المشروع في الآجال، فقد تكفلت به الولاية ممثلة في مديرية التنمية المحلية.
محور ابن باديس عين عبيد الذي يصب في الطريق السيار شرق- غرب عبر منطقة المريج انطلاقا من منطقة المحاجر، يعتبر شريانا رئيسيا لحركة شاحنات الحصى والرمل، باتجاه معظم ولايات الشرق وبعض ولايات الوسط لتحريك و رشات البناء وشق الطرق وكذا لتزويد مصانع البلاط بالمواد الأولية.
و قال نفس المصدر إن الأشغال سوف تنطلق من بلدية ابن باديس، ابتداء من مدخلها عبر المريج إلى عين عبيد، لتكون بمواصفات تسمح بالصمود أمام حمولة الشاحنات بمختلف أنواعها وأحجامها، بعدما كانت قد تسببت في تدهور المسار، ليصبح السير عبره جد صعب جراء كثرة الحفر  وكذا تلف طبقة الاسفلت التي لم يعد لها أثر في بعض نقاطه.
و تكمن أهمية هذا المشروع في تخفيف الضغط عن الطريق الوطني رقم 20 في شطره الرابط بين عين عبيد والخروب، وكذا الحد من الاختناق المروري في استدارة الخروب باتجاه ماسينيسا وكذا سيساوي.
 ص. رضوان

الرجوع إلى الأعلى