عاين والي قسنطينة عبد السميع سعيدون، أمس، الطريق الاجتنابي الرابط بين معبر ماسينيسا و جامعة صالح بوبنيدر بالمدينة الجديدة علي منجلي، و الذي تتواصل الأشغال به على شطرين، حيث وجه تعليمات بضرورة إتمام تزفيت هذا المحور على اتجاه واحد، قصد فتحه عما قريب أمام حركة المرور.
و أوردت مصالح الولاية في بيان لها، بأنه و خلال زيارة المسؤول التنفيذي إلى المشروع، تقرر افتتاح هذا المحور المؤدي إلى مقطع الطريق السيار شرق غرب المار عبر المدينة الجديدة علي منجلي، و بالتحديد بالقرب من جامعة قسنطينة 3 صالح بوبنيدر، خلال الأيام المقبلة، ليكون بذلك منفذا خامسا للطريق السيار على مستوى ولاية قسنطينة، كما أنه سيسمح بفك الضغط على الطريق الرئيسي الرابط بعلي منجلي، عبر منطقة زواغي و مرورا بالمطار الدولي محمد بوضياف.
و يتألف هذا المشروع من شطرين، الأول على مسافة 1.6 كيلومتر، و يربط بين معبر ماسينيسا و تحصيص بلحاج، حيث ينجز بغلاف مالي يقدر بـ 203 مليون دينار على عاتق صندوق الضمان و التضامن للجماعات المحلية، أما الشطر الثاني فيمتد على مسافة 2.3 كيلومتر، وصولا إلى جامعة قسنطينة 3، و خصص له مبلغ 140 مليون دينار من المخططات البلدية للتنمية لبلدية قسنطينة.
و للإشارة فإن هذا المشروع يعرف بعض التأخير، حيث كان يفترض أن يسلم خلال الصيف المنقضي، حسب الآجال المصرح بها سابقا، فيما ينتظر أن يكون لفتحه أمام حركة السير، انعكاسات إيجابية، تتمثل في تخفيف الضغط على محور زواغي علي منجلي.
من جهة أخرى لا يزال معبر ماسينيسا الرابط بين المنطقة الصناعية «بالما» و حي زواغي، دون إنارة عمومية، ما يشكل خطرا على مستعملي هذا المحور خلال الفترة الليلية، حيث اشتكى العديد من المواطنين من هذا الأمر، خاصة أن المكان يشهد حركة مرورية كثيفة، فضلا عن احتمال حدوث اعتداءات في الظلام الحالك.                      ع.م

الرجوع إلى الأعلى