قطعت مصالح سونلغاز، التيار الكهربائي عن مقر بلدية عين عبيد بولاية قسنطينة منذ حوالي 10 أيام، و هو إجراء أكدت أنه اتخذ أيضا بأولاد رحمون، و ذلك بسبب عدم تسديد ديون تفوق قيمتها مجتمعة مبلغ 3 ملايير سنتيم، فيما أثرت عملية القطع على السير الحسن لمختلف المصالح.
و ذكرت المكلفة بالإعلام بمؤسسة امتياز لتوزيع الكهرباء و الغاز بقسنطينة، وهيبة بوحوش، أن ديون الشركة لدى بلديات الولاية وصلت إلى 28.8 مليار سنتيم، ما استدعى توجيه مراسلات و إعذارات متكررة إليها، ليتم اللجوء إلى قطع التموين عن عين عبيد المدانة بـ 1 مليار و 600 مليون سنتيم، و أولاد رحمون التي لم تسدد مبلغ 2 مليار و 100 مليون سنتيم.
نفس المتحدثة قالت إن هناك بلديات أخرى معنية بالعملية مستقبلا، في حال عدم تسوية وضعية ديونها، على غرار الخروب المدانة بـ 11 مليار سنتيم، وقسنطينة بـ 8 مليار سنتيم، وكذا زيغود يوسف بـ 1.9 مليار سنتيم، إضافة إلى حامة بوزيان المدانة بـ 1.2 مليار.
رئيس بلدية عين عبيد عبد العالي رضوان أحمد، قال للنصر إن هذه الوضعية هي نتاج تراكمات طويلة لم تسو فيها الفواتير في وقتها، ما جعل البلدية عاجزة اليوم عن تسديد الديون في ظل العجز الكبير المسجل في ميزانيتها، مضيفا أن كل السلطات على علم بهذا الأمر.
أما رئيس بلدية أولاد رحمون، سفيان بوكني، فقد فنّد قطع التيار الكهربائي عن مقر بلديته، لكنه اعترف بأن هناك تراكما للديون المستحقة لدى مصالح سونلغاز، و أرجع ذلك إلى أخطاء في عناوين الفواتير، مضيفا أن كل الأموال تم التأشير عليها من قبل المراقب المالي وتنتظر فقط تصحيح وضعية وعناوين الفواتير، كما دعا سونلغاز إلى الإسراع في تنفيذ الأشغال التي تم تسديد مبلغ 7.8 مليار سنتيم لإتمامها بأولاد رحمون.
ص.رضوان

الرجوع إلى الأعلى