تسبب تسرب المياه المستعملة من قنوات الصرف، إلى داخل الفراغات الصحية في متوسطة جربوعة المكي ببلدية عين عبيد بولاية قسنطينة، في تلف شبكة الكهرباء، مما أدى إلى توقف الدراسة منذ ثلاثة أيام.
و أكدت مصادر النصر أن الوضع تفاقم جراء عدم التدخل من أجل إصلاح التسرب في الوقت المناسب، مما أدى إلى زيادة وتيرته و تلف شبكة الكهرباء، ما نجم عنه شلل في وسائل المؤسسة، و بالتالي توقف الدراسة منذ ثلاثة أيام في غياب التدفئة والإنارة، و قد دفع هذا الوضع بالأولياء إلى رفع شكاوى عديدة للجهات المعنية، وعبر وسائل التواصل الاجتماعي، مطالبين بالتدخل.
و قد تدخلت مصالح بلدية عين عبيد عدة مرات لضخ وتفريغ وصرف المياه القذرة من المؤسسة، بالتنسيق مع الحماية المدنية و بتسخير وسائلها، و ذلك منذ عدة أيام، حيث استمر العمل إلى ساعات متأخرة من الليل من أجل ضمان السير الحسن للدراسة، حسبما أكده “المير” للنصر.
وبالموازاة مع ذلك، لا تزال الدراسة متوقفة على مستوى ثانوية عبد الحميد مهري الجديدة، و ذلك لليوم الثالث على التوالي، لانعدام التدفئة الناجم عن تلف عداد غاز المؤسسة، الذي ينتظر التدخل من الجهات المعنية لإصلاحه. و قد تنقل أعضاء جمعية أولياء التلاميذ صباح أمس إلى مديرية التربية، التي أمرت مصالح التجهيز التابعة لها بتعيين مقاولة لإصلاح الأعطاب والتدخل في ثلاث مؤسسات تعرف ذات الأشكال الخاص بالتدفئة، وهي بالإضافة إلى الثانوية المذكورة، متوسطتا ابن رستم والعربي بوخشم اللتان استئنفت بهما الدراسة.
ص. رضوان

الرجوع إلى الأعلى