تمكنت مصالح الأمن بولاية قسنطينة، من تفكيك شبكة إجرامية تنشط في مجال سرقة السيارات، و ذلك بعد ترصد أصحابها لدى الخروج منها و هي في حالة تشغيل.
القضية و حسب خلية الاتصال بمديرية  الأمن الولائي، عالجتها الفرقة المتنقلة للشرطة القضائية «بالما»، بعد تسجيل قضايا سرقة مست المركبات، حيث مكّن التحقيق المفتوح من الوصول إلى عصابة مختصة في سرقة السيارات المتوقفة في حالة تشغيل، إذ نفذت آخرها في حي بلحاج بمنطقة زواغي سليمان.
و بالاستغلال الجيد للمعلومات و الاستعانة بكاميرا المراقبة المثبتة بعين المكان، تم تحديد المركبة المستعملة في عمليات السرقة و هي من نوع «لوقان»، حيث تم التوصل إليها بعد عمليات تتبع على مستوى حاجز المراقبة بوالصوف، و على متنها شخصان حُولا إلى مقر الفرقة لاستكمال الإجراءات اللازمة.
و أضاف البيان أن التحقيق المعمق بيّن أن المتهمين البالغين من العمر 23 و 26 سنة، كانا يشرعان في ترصد الضحايا منذ الصباح الباكر و إلى غاية ساعات متأخرة من الليل، ليقوما بفعلتهما، ليقدما أمام النيابة المحلية لضلوعهما في قضية تكوين جمعية أشرار قصد الإعداد لارتكاب جنايات و جنح ضد الأشخاص والممتلكات ضمن شبكة إجرامية منظمة، و السرقة بتوافر ظرفي الليل و التعدد و استحضار مركبة ذات محرك.
ق.م

الرجوع إلى الأعلى