يدّعي أنه عون بـ «سونلغاز» للنصب على ضحاياه
أطاح أمن ولاية قسنطينة خلال الأيام القليلة الماضية، بشخص في منتصف العشرينات من العمر، اتهم بانتحال صفة عون بمؤسسة «سونلغاز» من أجل طلب أموال من الزبائن مقابل عدم قطع التيار عنهم.
و أوردت خلية الاتصال بمديرية الأمن الولائي، أن الضبطية القضائية للأمن الحضري السابع عشر، تلقت الجمعة الماضي شكوى من طرف ضحيتين يقطنان بسطح المنصورة، صرحا بأنهما تعرضا إلى عملية نصب على يد شخص مجهول، حيث قام بسلبهما أموالا بعد تهديدهما بقطع التيار الكهربائي مدعيا أنه موظف بالشركة المكلفة.
و مكنت التحريات و الأبحاث المكثفة و كذا الاستغلال الجيد للأوصاف المقدمة، من تحديد هوية المشتبه فيه الذي أوقف على مستوى وسط المدينة، و بعرضه على الضحايا، تم التعرف عليه من الوهلة الأولى، مؤكدين أنه نفس الشخص.
و بيّنت التحقيقات المعمقة، أن المشتبه فيه كان ينتهج نفس الأسلوب من خلال اختيار ضحاياه مسبقا للقيام بفعلته، بعد التأكد أنهم تجاوزوا آجال تسديد فواتيرهم. و قد تم إنجاز ملفي إجراءات جزائية منفصلين في حق المعني البالغ من العمر 24 سنة، حيث قدم أمام النيابة المحلية عن قضية استعمال لقب متصل بمهنة منظمة قانونا، وانتحال صفة مع النصب و الاحتيال.
 ق.م

الرجوع إلى الأعلى