استولى مجهولون خلال الأسبوع الجاري، على عتاد خاص بآليات من ورشة بناء تابعة لشركة البناء والعمران للشرق، المعروفة سابقا باسم «سوريست» بمنطقة بونوارة، في حين سجلت الشركة عملية سرقة مماثلة على مستوى ورشة أخرى بزيغود يوسف الشهر الماضي.
وأفادت مصادر مطلعة للنصر، أن عملية السرقة التي مست ورشة بناء 300 مسكن على مستوى منطقة بونوارة، وقعت ليلة الاثنين إلى الثلاثاء واستهدف فيها الفاعلون محركين خاصين بجرّافة ومحرك رافعة وبطاريتين، بعد أن قاموا بتفكيك المحركات قبل الاستيلاء عليها.
و أودعت إدارة المؤسسة أول أمس، شكوى لدى مصالح الدرك الوطني بخصوص الحادثة، في حين تدخلت الفرقة العلمية وقامت برفع البصمات من الموقع ومعاينة مسرح الجريمة، كما جرى الاستماع إلى الحراس من طرف الدرك الوطني في إطار التحقيق في القضية.
وسجلت الشركة عملية سرقة تمت بطريقة مشابهة خلال شهر نوفمبر الماضي، على مستوى ورشة بناء تابعة لها في بلدية زيغود يوسف، حيث استهدف فيها الفاعلون المحرك الخاص بجرافة وقاموا بالاستيلاء عليه بعد تفكيكه من الآلية، في حين قدرت بعض مصادرنا قيمة المسروقات في الورشتين بمبلغ مالي معتبر يقدر بمئات الملايين، كما أكدت لنا أن الشركة قد سجلت عمليات سرقة لقطع غيار من قبل، إحداها استهدفت قطع غيار من حظيرة الشاحنات التابعة للمؤسسة على مستوى المنطقة الصناعية 24 فيفري بقسنطينة.
سامي.ح

الرجوع إلى الأعلى