تمكنت قوات الفرقة المتنقلة للشرطة القضائية الدقسي بأمن ولاية قسنطينة، من تفكيك شبكة وطنية تتكون من 3 أشخاص، مع حجز 1600 كبسولة من دواء «بريغابالين».
وحسب بيان صدر أمس عن خلية الاتصال بمديرية الأمن الولائي، فإن القضية عولجت بعد استغلال معلومات حول نشاط شبكة ينحدر أفرادها من إحدى الولايات الشرقية، و تنشط في ترويج دواء «بريغابالين» ذي الخصائص المؤثرة عقليا، ليتم وضع خطة مهنية و نصب نقطة مراقبة فجائية من قبل قوات الشرطة، ما مكن من توقيف مركبة من نوع «رونو 19» تحمل ترقيم ذات الولاية التي أتى منها المشتبه فيهم على متن السيارة.
و بعد إخضاع المركبة للتفتيش الدقيق، تم العثور على كمية معتبرة من عقار «بريغابالين 150 ملغ» قدرت بـ 1600 كبسولة كانت مخبأة بإحكام و بشكل مموه في المركبة، كما تم توقيف المشتبه فيهم الثلاثة الذين تتراوح أعمارهم بين 28 و 32 سنة، و قُدموا أمام النيابة المحلية عن قضية تكوين جمعية أشرار، الممارسة غير الشرعية لمهنة الصحة، نقل وتوزيع و بيع أدوية صيدلانية موجهة للطب الشرعي بدون رخصة باستعمال مركبة ذات محرك.
و تأتي هذه العملية بعد أيام قليلة من إحباط الفرقة المتنقلة للشرطة القضائية بالما، صفقة لبيع أزيد من ألفي كبسولة من عقار «بريغابالين»، بعد خطة محكمة. و في قضية أخرى، تمكنت عناصر الشرطة العاملة بالحاجز الأمني بوالصوف، الاثنين الماضي، من حجز 147 كبسولة من الدواء ذاته، كانت مخبأة تحت مقعد مركبة من نوع «رونو سامبول»، حيث تم توقيف سائقها و تقديمه أمام النيابة المحلية، استنادا للمصدر ذاته.
حاتم/ب

الرجوع إلى الأعلى