أفاد مكتتبون ببرنامج وكالة تحسين السكن وتطويره بولاية قسنطينة، أن مشكلة تمرير الأسلاك الكهربائية و وضع الأعمدة بموقع 6 آلاف سكن بالرتبة قد حلت، في حين اختيرت أرضية بشكل أولي لبناء مسجد.
ونشر المكتتبون على صفحة خاصة بهم بمنصة «فيسبوك»، أنهم التقوا بالأمين العام للولاية، حيث جرى الاتصال بمجموعة من مديري القطاعات التنفيذية والهيئات المعنية بعملية الإنجاز، وأكدوا لهم أن شركة السكك الحديدية قدمت موافقتها من أجل وضع الأعمدة الكهربائية وتمرير أسلاك الطاقة بموقع ستة آلاف مسكن بالرتبة، في حين قال أحد ممثلي المكتتبين في اتصال بالنصر أن بعض ملاك الأراضي ما زالوا يرفضون الأمر.
وأضاف المكتتبون في منشورهم أن لجنة مختصة اختارت أرضية من أجل بناء مسجد في حصة ألف وإحدى وتسعين مسكنا من نفس الموقع، كما نبهوا إلى أنهم أعادوا طرح مشكلة عدم ربط نفس الحصة بالشبكة.
وأورد المكتتبون أن موقع ألف وحدة بالتوسعة الغربية يعرف مشكلة الكهرباء والغاز، كما تبقت عملية ربط قنوات الصرف الصحي وشبكة المياه الصالحة للشرب من طرف الشركة التركية المكلفة بالعملية، أما بخصوص ألفي مسكن، فقد رصدت الأموال الخاصة بالتهيئة الخارجية الأولية والثانوية، حيث ينتظر، بحسب المكتتبين، أن يعلن عن الصفقة في الصحف، في حين يظل الرّبط بالكهرباء والغاز خارج الموقع من اختصاص مديرية البناء والتعمير.
وذكر المكتتبون أن الغلاف المالي المرصود لموقع ألفين ومئة وخمسين سكنا بالوحدة الجوارية 14، يتضمن تهيئة الطريق الرئيسي من نفس الوحدة، بالإضافة إلى الجزء الثاني من الطريق الولائي الرابط بين علي منجلي وعين سمارة والإنارة بالطاقة الشمسية. ويعتزم أفراد جمعية الحي قيد التأسيس الخاصة بموقع 2150 سكنا المستلم منذ أشهر، توجيه عريضة موقعة إلى الجهات المختصة من أجل التزويد بشبكة الهاتف النقال للمتعامل “موبيليس”، كما أوضحوا أنهم سيقومون بنفس الخطوة مع باقي المتعاملين، في حين تنقلوا إلى مديرية الشؤون الدينية وطالبوا بتسريع الإجراءات الإدارية من أجل بناء مسجد.
سامي.ح

الرجوع إلى الأعلى