تمكن عناصر الشرطة بالأمن الحضري الخارجي بماسينيسا بقسنطينة، من توقيف شخص يبلغ من العمر 44 سنة، يقوم بالنصب على كبار السن ويسلبهم أموالا ثم يلوذ بالفرار إلى وجهة مجهولة.
العملية واستنادا لبيان لخلية الاتصال والعلاقات العامة بأمن ولاية قسنطينة، تمت معالجتها بناء على ثلاثة شكاوي تقدّم بها أشخاص كبار في السن تتراوح أعمارهم بين 73 و83 سنة، توزعت بين شهري أكتوبر ونوفمبر، محلها أن شخصا تقرّب إليهم على أساس أنه صديق لأحد أبنائهم مقدما لهم مادة على أنها عسل، ويوهمهم أنه يتصل بهم، قبل أن يطلب منهم منحه أموال مقابل «العسل»، وعند حصوه على طلبه يغادر، وهي الحيلة التي انطلت على 3 مسنين، وبعد ذلك يتبيّن أن الأمر يتعلق بمياه بها ملون.
عناصر الأمن ومن خلال التحقيقات المعمقة والتنسيق مع عناصر الأمن الحضري 11 بعلي منجلي توصّلوا إلى هوية الفاعل، ويتعلق الأمر بشخص يبلغ من العمر 44 سنة، كما بيّنت التحقيقات أنه متورّط في قضية نصب واحتيال رابعة ضحيتها رجل كبير في السن، أوهمه أنه مدير لإحدى المؤسسات ليتمكن من سلبه أزيد من 12 مليون سنتيم.
مصالح الأمن وعقب إتمام إجراءات التحقيق قدّمت المتهم أمام النيابة المحلية، عن قضايا النصب والاحتيال وانتحال صفة الغير.                       ع.ب

الرجوع إلى الأعلى