رفعت مصالح بلدية قسنطينة بالتنسيق مع جمعية السعادة الثقافية، أكثر من عشرة قناطير من القمامة خلال حملة نظافة بنصب الأموات، في حين كشفت العملية عن إتلاف أجزاء من الخريطة الحجرية بسبب الكتابات عليها.
وذكر المنتخب المكلف بالنيابة بمصلحة الوسائل العامة والصيانة والنظافة، كمال بريرش، في اتصال بالنصر، أن المصلحة أشرفت على العملية بالتنسيق مع مؤسسة “إيديفكو” وجمعية السعادة الثقافة، كما شارك فيها ناشطون جمعويون من ولاية بسكرة، فيما ذكر محدثنا أنها أفضت إلى رفع أكثر من عشرة قناطير من القمامة من مختلف الأنواع، على رأسها عبوات و زجاجات المشروبات الكحولية، حيث دعا المترددين على الموقع إلى احترام خصوصيته الثقافية و الالتزام برمي القوارير البلاستيكية و مخلفاتهم الأخرى في الحاويات المخصصة لها.
وأضاف نفس المصدر أن أعوان النظافة والمتطوعين قاموا بغرس الأشجار و وضع أصص جديدة تحمل نباتات، كما شملت العملية إزالة الكتابات الحائطية التي انتشرت في صخور “نُصب الأموات”، لكنها لم تزلها كاملة. و نبه محدثنا أن الخريطة الحجرية الموجودة على شرفة النصب المطلة على الهاوية، قد تعرضت للإتلاف في عدة أجزاء بسبب الكتابات التي انتشرت عليها، حيث سعى المشاركون في العملية إلى إزالة كثير منها دون جدوى. و ذكر المنتخب أن نصب الأموات لم يخضع لحملة نظافة منذ أكثر من سنة.
سامي.ح

الرجوع إلى الأعلى