أوقفت عناصر الضبطية القضائية للأمن الحضري الأول بمدينة قسنطينة، شابا في بداية العشرينات من العمر، بسبب قضية انتحال صفة ضابط شرطة ومحاولة النصب على صاحب وكالة سياحية.
وأورد بيان صادر عن خلية الاتصال والعلاقات العامة لأمن ولاية قسنطينة، أن القضية تعود إلى تلقي المصلحة المذكورة شكوى من طرف ضحية تعرضت للتهديد والمضايقة من طرف شاب في الـ»ترامواي» ادعى أنه ضابط أمن، حيث مكنت التحريات، باستغلال المكالمات الهاتفية المتبادلة، من توقيف المعني في مقر إقامته بسركينة، في حين عثرت عناصر الأمن على ثلاث نسخ من سير ذاتية لإناث بحوزته، وتبين بعد استدعائهن أن المشتبه به قد أوهمهن بالتوظيف بحكم امتلاكه وكالة سياحية، كما قدمن له مبالغ مالية.
واشتبه المحققون في تورط الشاب في قضية نصب واحتيال، مستغلا صفحة على منصة التواصل الاجتماعي «فيسبوك» للترويج للتوظيف في وكالة سياحية، مستعملا لقب عائلة من قسنطينة، وصفها البيان بالعريقة، كما يشتبه في أنه حاول أيضا النصب على صاحب وكالة سياحية مدعيا أنه صاحب وكالة بولاية مجاورة، وبصدد فتح فرع لها على مستوى قسنطينة، من خلال طلب سير ذاتية للحصول على موظفين.
و أنجزت الضبطية المذكورة ملف إجراءات جزائية في حق المعني البالغ من العمر اثنتين وعشرين سنة عن قضيتي النصب والاحتيال والتهديد اللفظي وانتحال صفة الغير وانتحال صفة هيئة نظامية، قبل أن يقدم أمام النيابة المحلية المختصة.
س.ح

الرجوع إلى الأعلى