أوقفت مصالح أمن ولاية قسنطينة خلال الأيام الماضية، أربعة أشخاص بسبب حيازة أدوية ذات تأثير عقلي وقطع من مخدر «إكستازي» في قضيتين منفصلتين.
و أورد بيان صادر عن خلية الاتصال والعلاقات العامة لمديرية الأمن الولائي، أن القضية الأولى قد عولجت من طرف فرقة مكافحة المخدرات بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية، و تم خلالها توقيف مشتبه فيهما على مستوى سوق مغطى بوسط المدينة، حيث ضبطت بحوزتهما 121 كبسولة من دواء «بريغابالين» كانت مخبأة بين صناديق مهملة بالسوق، بالإضافة إلى مبلغ مالي يرجح أنه من عائدات الاتجار في المؤثرات. وأنجز في حق المعنيين ملف إجراءات جزائية عن قضية الممارسة غير الشرعية لمهنة الصحة بغرض بيع أدوية صيدلانية موجهة للاستهلاك البشري دون رخصة.
أما القضية الثانية فعالجتها عناصر الشرطة العاملة بالحاجز الأمني بوالصوف بالتنسيق مع الأمن الحضري السابع وتعود وقائعها إلى الأسبوع المنصرم، حيث تم توقيف مركبة من نوع «سوزوكي سويفت» حوالي الساعة الحادية عشرة والنصف ليلا، وبعد إخضاعها للتفتيش رفقة الشخصين اللذين كانا على متنها، عثرت عناصر الشرطة على كمية من دوائي «ترامادول 50 ملغ» و»بريغابالين 300 ملغ» فضلا عن ثلاثة قطع من المخدرات الصلبة من نوع «اكستازي». وقد أنجزت المصلحة المذكورة ملف إجراءات جزائية في حق المعنيين بخصوص قضية حيازة مخدرات صلبة ومؤثرات عقلية ومواد صيدلانية دون مبرر شرعي بغرض الاستهلاك الشخصي، قيما قدم الأربعة أمام النيابة المحلية.
ق.م

الرجوع إلى الأعلى