رفع أمس، أعوان بلدية قسنطينة ما يقارب الخمسين طنا من النفايات المختلفة من حي بومرزوق، حيث سجلت وضعية متدهورة للنظافة بالتجمع العمراني، في حين ستشمل العملية الأسبوعية أسواقا بوسط المدينة السبت القادم.
وأفاد المنتخب المكلف بالنظافة والصيانة والتطهير والوسائل العامة بالنيابة، كمال بريرش، في اتصال بالنصر، أن العملية الأسبوعية قد استهدفت حي بومرزوق، حيث شارك فيها حوالي مئتي عون نظافة تابعين لمؤسسات «سوبت» و«بروبكو» و «إيديفكو» و«إيفيفكو» المختصة في الإنارة العمومية، بالإضافة إلى مشاركة المندوبية البلدية التوت. وأوضح المسؤول أن مصالح البلدية قد رفعت أكثر من 12 طنا من النفايات الصلبة وثمانية أطنان من النفايات الخضراء، بالإضافة إلى واحد وعشرين طنا من النفايات المنزلية.
وأضاف نفس المصدر أن العملية سجلت زبرا مكثفا للأشجار، ترتبت عنه ستة أطنان من مخلفات الأشجار والحشائش، في حين قامت مصالح البلدية بعملية تعبيد للطرقات باستعمال «التوفنا»، لكن المعني أكد لنا أن وضعية الحي متدهورة من ناحية النظافة بسبب عدم استفادته من حملات للنظافة منذ فترة طويلة، مشيرا إلى أن البلدية ستنظم عملية أخرى بعد نصف شهر.
من جهة أخرى، أوضح المنتخب أن حملة النظافة الأسبوعية ستشمل أسواق «بومزو» و«سوق العصر» وسوق «فيروندو» بوسط المدينة السبت المقبل، منبها إلى أنه سيتم تخصيص آليات أخرى صغيرة الحجم من أجل إتمام العملية داخل المرافق المذكورة، التي تعرف تراجعا في مستوى النظافة.
سامي.ح

الرجوع إلى الأعلى