تمكنت فرقة البحث والتدخل «بياري» لأمن ولاية قسنطينة، من توقيف 3 أشخاص متهمين بحيازة و توزيع المؤثرات العقلية بالمنطقة الصناعية «بالما»، مع حجز 1136 كبسولة من الدواء المسمى في أوساط الترويج بـ «الصاروخ» بالإضافة إلى قطعة صغيرة من مخدرات.
و تعود حيثيات القضية حسب بيان مديرية الأمن الولائي الصادر أمس، إلى توقيف مركبة من نوع «بيجو207» على متنها 3 أشخاص لغرض المراقبة العادية، و ذلك من قبل قوات الشرطة للفرقة المذكورة على مستوى المنطقة الصناعية، إلا أن علامات الارتباك البادية على من كانوا على متنها أثارت الشكوك.
و مكنت عملية التفتيش الدقيق للسيارة من العثور على كمية معتبرة من دواء «بريغابالين 150 ملغ»، جزء منها كان مخبأ تحت عمود محول السرعة و الجزء الآخر وُجد خلف المذياع، بالإضافة إلى قطعة صغيرة من المخدرات كانت مخفية تحت تجويف المقود، ليتم اقتيادهم إلى مقر الفرقة لاستكمال الإجراءات. و بعد الانتهاء من إنجاز ملف إجراءات جزائية في حق الموقوفين الذين تتراوح أعمارهم ما بين 27 إلى 30 سنة، تم تقديمهم أمام النيابة المحلية عن قضية الحصول و الحيازة و اقتناء للتسليم و التوزيع لمواد ذات خصائص مؤثرة عقليا، مخالفة الأحكام الإدارية و حيازة المخدرات بطريقة غير مشروعة قصد الاستهلاك الشخصي.
حاتم/ب

الرجوع إلى الأعلى