أوقفت مصالح أمن ولاية قسنطينة، شخصا مبحوثا عنه اتهم بترويج المخدرات بحي فضيلة سعدان، وذلك بعد محاولة الفرار والتخلص منها عن طريق رميها داخل قبو إحدى العمارات، حيث تم حجز 23 قطعة ومبلغ مالي.
وتعود وقائع القضية حسب بيان الأمن الصادر أمس، إلى ورود معلومات إلى الفرقة المتنقلة للشرطة القضائية بالما، مفادها قيام أحد الأشخاص بترويج المخدرات و المؤثرات العقلية على مستوى حي فضيلة سعدان، لتباشر عناصر الفرقة تحرياتها التي قادتها إلى تحديد هوية المشتبه فيه ومكان نشاطه.
ومكنت الخطة العملية و التطويق الجيد للمكان، حسب البيان، من توقيف المتهم بعد محاولة يائسة للفرار من الطوق الأمني والتخلص من المخدرات التي بحوزته، من خلال رميها داخل قبو إحدى العمارات، كما مكن التفتيش الجيد للمكان من استرجاع قطع مخدرات، ثم حجز أخرى كانت مهيأة للترويج بالإضافة إلى مبلغ مالي و قاطع ورق، ليتم تحويل المعني  البالغ من العمر 54 سنة، إلى مقر الفرقة لاستكمال الإجراءات القانونية اللازمة .
وأثمرت العملية بحجز 23 قطعة مخدرات مهيأة للترويج بالإضافة إلى مبلغ مالي يقدر بـ 42600 دينار، فيما بين التحقيق المعمق مع الموقوف، أنه من ذوي السوابق العدلية في قضايا مماثلة كما أنه مبحوث عنه وفق أمر قضائي في قضية حيازة المخدرات بصورة غير مشروعة قصد البيع. وبعد الانتهاء من إنجاز ملف إجراءات جزائية في حق المعني تم تقديمه أمام النيابة المحلية.
حاتم/ب

الرجوع إلى الأعلى