يطالب سكان حي 942 مسكنا اجتماعيا بالقطب العمراني ماسينيسا بقسنطينة بالتزويد بالغاز، حيث دخلوا شققهم منذ بداية شهر نوفمبر من العام الماضي، في حين تحدثوا عن وقوع عدة سرقات بالموقع.
وأوضح قاطنون بالتجمع السكني العمومي الإيجاري، الذي سبق وأن تطرقت إليه النصر، أن الوالي السابق قد وعدهم بانطلاق تزويدهم بالغاز بعد شهر من استلامهم مفاتيح السكنات وأمضوا تعهدا باستلامها دون غاز، لكن معاناتهم مستمرة إلى اليوم، إذ ما زالوا يستخدمون قارورة غاز البوتان، التي لا تكفيهم برد الشتاء، كما أضافوا أن الوالي السابق وعدهم بإتمام التهيئة الخارجية أيضا، إلا أن ذلك لم يتم على أرض الواقع إلى اليوم.
وزار النائب البرلماني عن حركة مجتمع السلم، يوسف عجيسة، الموقع أول أمس، و وعد بنقل انشغالات السكان إلى الجهات الوصية، حيث اشتكوا من نقص الأمن في المنطقة ما تسبب في وقوع العديد من عمليات السرقة بحسبهم، كما تحدثوا عن ضرورة إنشاء جسر على الطريق السريع المحاذي للحي، بعد أن توفيت فتاة في العشرينيات من العمر من سكان الحي إثر محاولتها تجاوز الطريق.
وأشار السكان أيضا إلى التحفظات الخاصة بالإنجاز والمسجلة في شققهم، كما اشتكوا من قبل من مشكلة تراكم أكوام كبيرة من الأتربة الناجمة عن الأشغال بالقرب من عماراتهم، حيث طرحوا مطلب إنجاز جدار دعم لحماية مسلك السيارات.
س.ح

الرجوع إلى الأعلى