أوقف أمن ولاية قسنطينة، شخصا مسبوقا قضائيا اتهم بحيازة و توزيع مواد صيدلانية دون رخصة، و ذلك بحي وادي الحد الشعبي. و أوردت أمس خلية الاتصال بمديرية الأمن الولائي، أن القضية عالجتها الفرقة المتنقلة للشرطة القضائية سيدي مبروك، بعد تلقي معلومات مفادها قيام شخص بترويج المخدرات و المؤثرات العقلية على مستوى حي الاخوة عباس (وادي الحد)، وبتكثيف الأبحاث و الاستغلال الجيد للمعلومات المستقاة تم تحديد هوية مشتبه فيه و مكان تواجده، ليوقف بعد وضع خطة مهنية محكمة.
و بتفتيش الموقوف البالغ من العمر 21 سنة، تم حسب البيان، ضبط 16 مشطا من دواء «بريغابالين» المعروف في الوسط الإجرامي بـ «الصاروخ»، بالإضافة إلى مبلغ مالي، ليتم تحويله إلى مقر الفرقة لاستكمال الإجراءات القانونية اللازمة.
و قد تم تفتيش مقر إقامة المتهم أين تم ضبط كمية أخرى من نفس الدواء تقدر بـ 24 مشطا بالإضافة إلى سكين من الحجم الكبير، ليصل عدد المحجوزات إلى 403  كبسولة من دواء بريغابالين (150 ملغ و 300 ملغ) و مبلغ قدره 16200 دينار، حيث تم تقديم الموقوف أمام النيابة المحلية عن قضيتي الممارسة غير الشرعية لمهنة الصحة بحيازة و توزيع أدوية صيدلانية دون رخصة و حيازة سلاح أبيض محظور دون مبرر شرعي.
ق.م

الرجوع إلى الأعلى