أمر والي ولاية قسنطينة  المصالح البلدية ومؤسسة سياكو بالشروع الفوري  في عملية مستعجلة لتنظيف وادي بن شرقي، كما وجه تعليمات بربط أحياء الباردة وبشتارزي     وبرج سمار بمختلف الشبكات وتهيئة طرقات مهترئة.
ووفق  ما ورد  في صفحة الولاية على فيسبوك ،  فقد زار الوالي  مساء أمس الأول، المركب الرياضي الثقافي «حواس موسى» ، أين كان له لقاء مع سكان حي القماص الذين طرحوا جملة من الإشغالات على رأسها ملف الشاليهات، كما تنقل الوفد إلى حي سركينة الشطر الأول، أين عاين مدرسة ابتدائية في طور الانجاز نمط د تتكون من 12 قسم+ مسكن وظيفي)، و أكد على ضرورة فتحها لتلاميذ التحصيص خلال الدخول المدرسي القادم.
كما وقف بأحياء باشتارزي و الباردة وبرج سمار التي تقع بالجهة الشمالية الشرقية لمدينة قسنطينة، على النقائص التي عبر عنها السكان، حيث أمر المصالح المعنية بإعداد دراسة شاملة تخص شبكة الصرف الصحي و المياه و الغاز، ووجه تعليمات من أجل ربط 20 منزلا بحي الباردة بالكهرباء وربط حي بشتارزي بالماء و شبكة التطهير، إضافة إلى حي برج سمار بالكهرباء و الغاز و شبكة التطهير، كما قرر انجاز الطريق الرئيسية للأحياء المذكورة على مسافة 3 كلم على عاتق ميزانية الولاية.
وقام ساسي أحمد بزيارة تفقدية في نفس اليوم، لعدد من الأحياء ببلدية قسنطينة لمعاينة مجموعة من المشاريع، وخلال الزيارة التقى بسكان هذه المناطق للتعرف عن قرب على النقائص و الاستماع إلى انشغالاتهم،    حيث وعند معاينته لمشروع الثانوية  1000 مقعد بحي بن شرقي،   أكد على ضرورة إتمام الأشغال المتبقية،  على أن تفتح عند الدخول المدرسي المقبل، كما وجه تعليمات للبلدية من أجل الشروع في غضون الأسبوع القادم في عملية تنظيف مستعجلة لواد بن شرقي بالتنسيق مع مؤسسة سياكو في إطار حماية المنطقة.
كما وجه تعليمات لمؤسسة «سياكو» لإنهاء عملية استبدال قنوات المياه الصالحة للشرب على مسافة 3 كلم و ربط المجمعات غير الموصولة بقنوات الصرف الصحي، و ذلك بداية شهر ماي القادم، للشروع بعدها في تعبيد الطريق الرابط بين بن شرقي و حي الجباس، وأمر  أيضا بإعادة تأهيل الملعب الجواري  .
وبمناسبة الاحتفالات المخلدة بالذكرى المزدوجة لتأميم المحروقات وتأسيس الإتحاد العام للعمال الجزائريين، أشرف الوالي على   تكريم 35 عاملا   بشركة نفطال ببونوارة.  
حاتم/ب

الرجوع إلى الأعلى