درس أمس مختصون جامعيون وأطراف من الإدارة المحلية وغرفة التجارة والباترونا متطلبات إنشاء حاضنة أعمال على مستوى جامعة عبد الحميد مهري بقسنطينة، كما عرض طالب تجربته في حاضنة أعمال بكندا.
والتقى أساتذة من جامعة عبد الحميد مهري وجامعة صالح بوبنيدر وممثلون عن مديرية الصناعة والمناجم وغرفة التجارة والصناعة والباترونا في كلية التكنولوجيات الحديثة للمعلومات والاتصال بجامعة عبد الحميد مهري في يوم دراسي نظمته نيابة الجامعة المكلفة بالعلاقات الخارجية والتنشيط والتعاون والاتصال مع دار المقاولاتية، وبالتنسيق مع الوكالة الوطنية لتثمين نتائج البحث العلمي والتنمية التكنولوجية. وذكر مدير دار المقاولاتية لجامعة عبد الحميد مهري، الدكتور نذير عزيزي، في اتصال بالنصر أن الهدف من اليوم هو معرفة متطلبات إنشاء حاضنة أعمال على مستوى الجامعة، مشيرا إلى أن مداخلات المختصين شملت الجانب المادي من تجهيزات وجوانب المرافقة والمتطلبات الأخرى مثل الإطار القانوني المنظم لها.
وأضاف نفس المصدر أن منظمي اليوم الدراسي الذي جاء بعنوان “حاضنات الأعمال الجامعة في الجزائر: واقع وآفاق” قد دعوا مديرة دار المقاولاتية لجامعة ميلة والمكلفة بالحماية الفكرية على مستوى جامعة صالح بوبنيدر، بالإضافة إلى مشاركة رئيس قسم الهندسة والمناجمنت بوكالة تثمين نتائج البحث العلمي، التي تعتزم إنشاء تسعة منها عبر جامعات مختلفة، في حين نبه أنه سيتم وضع مخطط لإنشائها بقسنطينة 2. وقد عرض الطالب محمد الشريف نذير يعلاوي من الجامعة تجربته المقاولاتية لمدة أربعة أشهر في حاضنة أعمال كندية، بحسب نفس المصدر.                       سامي .ح

الرجوع إلى الأعلى