يشتكي سكان ببلدية ديدوش مراد في قسنطينة، من تذبذب في توزيع المياه منذ 10 أيام، مطالبين بضرورة إنهاء الإشكال خاصة في عز أزمة كورونا وما تتطلبه من نظافة وتعقيم داخل السكنات، وأرجعت مؤسسة «سياكو» المشكلة لانسداد قنوات بمادة الكلس، متعهدة بحل الإشكال قبل نهاية الأسبوع الجاري.
ويعاني قاطنو حي 60 مسكنا بوادي الحجر، من تذبذب في توزيع المياه منذ 7 أشهر، لتتعقد الوضعية في العشرة أيام الماضية، والتي لم تزر خلالها المياه حنفياتهم، موضحين أنه وبعد الشكاوى المتكررة لدى وكالات «سياكو» المعنية، تلقوا وعودا بإصلاح الخلل، إلا أن الإشكال يبقى مطروحا منذ مدة حسب تأكيدهم.
كما أكد المشتكون أن مشكلة المياه أصبحت تؤرقهم أكثر في الفترة الراهنة، التي تعرف تفشي فيروس «كوفيد 19» وما يتطلبه من تعقيم وتنظيف للسكنات ومحيطها، وهو ما عجزوا عن القيام به بسبب انعدام المياه.
وقالت المكلفة بالإعلام بشركة المياه والتطهير في قسنطينة «سياكو»، ياسمينة قدور، إن مصالحها تعلم بهذا الإشكال واصفة إياه بالنقطة السوداء، موضحة أن 3 أو 4 عمارات بالحي المذكور، يجد سكانها صعوبة في التزود بالمياه بسبب ضعف التدفق الناتج عن انسداد القنوات بمادة الكلس، نافية أن يكون الانقطاع تاما.
وأضافت المتحدثة، أن «سياكو» تقوم حاليا بإعادة تهيئة مكان الخلل، حيث يعمل فريق من التقنيين على تنقية القنوات موضحة أن الأشغال شارفت على الانتهاء، واعدة بأن تتزود السكنات المعنية بالمياه بشكل عادي بحر الأسبوع الجاري، وذكرت المتحدثة بأن بعض المشاريع متمثلة في محطة تزويد ستدخل حيز الخدمة خلال الأيام القليلة القادمة وهو ما سيعزز تزويد كامل المناطق المتضررة بالمياه الصالحة للشرب.
حاتم/ب

الرجوع إلى الأعلى