أصدر والي قسنطينة يوم أمس، قرارا بحظر التجمعات العائلية بكل أنواعها وحفلات الزفاف والختان عبر إقليم الولاية، في حين صدر قرار مماثل يوم الأربعاء بغلق الأسواق الأسبوعية وأسواق المواشي.
وأورد القرار المنشور على الصفحة الرسمية لولاية قسنطينة عبر منصة «فيسبوك» أنه يأتي عملا بما «تم إقراره من قبل مصالح الوزير الأول من تدابير صحية و وقائية ترمي إلى تعزيز المسعى التدريجي والمرن المعتمد لمكافحة فيروس «كوفيد-19» وتسيير الوضع الصحي الاستعجالي المرتبط بالوباء»، حيث حظرت التجمعات العائلية بكل أنواعها وتنظيم أعراس الزواج والختان بإقليم الولاية، مثلما جاء في نص البيان.  وأصدرت الولاية يوم الأربعاء الماضي قرارا آخر، نص في مادته الأولى على أنه يهدف إلى وضع تدابير احترازية حيز التنفيذ للحد من انتشار كورونا، فيما نصت مادته الثانية على غلق أسواق الماشية والأسواق الأسبوعية. ونصت المادة الثالثة لنفس القرار على غلق كل المراكز التجارية التي لا يتقيد أصحابها بالتدابير الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا وانتشاره.
وأحصت ولاية قسنطينة أول أمس، 10 إصابات جديدة بفيروس «كوفيد 19» ليصل عدد الحالات المؤكدة المسجلة منذ بداية الوباء إلى 613، بحسب الأرقام المعلن عنها من طرف وزارة الصحة.                              س.ح

الرجوع إلى الأعلى