وضعت الوكالة المحلية للصندوق الوطني للتقاعد بقسنطينة، منصة رقمية عبر الموقع الالكتروني لوزارة العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي، من أجل مشاركة المتقاعدين وذوي الحقوق وطالبي العمل بمقترحاتهم قصد إيجاد حلول للإشكاليات المطروحة.
وأعلمت الوكالة المحلية للصندوق الوطني للتقاعد بقسنطينة، المتقاعدين وذوي الحقوق بصفة خاصة والمواطنين بصفة عامة، عبر بيان لها تحصلت النصر على نسخة منه، أن وزارة العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي قد وضعت تحت تصرفهم منصة رقمية عبر الموقع الالكتروني للوزارة من خلال الرابط: araacom.mtess.gov.dz .
 و تسمح هذه المنصة للمواطنين وخاصة الخبراء والجامعيين والأساتذة والباحثين والنقابيين وطالبي العمل وممثلي المجتمع المدني، بإبداء آرائهم حول مختلف المسائل والقضايا ذات الصلة بيومياتهم وبنشاطات القطاع لهدف توظيفها واستغلالها لتحسين جودة الخدمات المقدمة من طرف قطاع الضمان الاجتماعي.
كما ورد في البيان، أنه يوجد عدة أقسام في هذه المنصة ويحتوي كل قسم على بابين، حيث يتيح الأول للمواطنين الفرصة لإبداء آرائهم حول الخدمات المقدمة عن طريق الإجابة على الاستبيان الإلكتروني، فيما يسمح الثاني «شاركونا مقترحاتكم»، للمختصين والباحثين بالإجابة على الإشكاليات المطروحة للنقاش.
كما وضعت الوكالة جهاز لمسي متصل بشبكة الإنترنت على مستوى قاعة الاستقبال موجه لعموم المواطنين ويتيح لهم الولوج للمنصة الرقمية «أرائكم» ودعت المعنيين بالمشاركة، هذا وتم تحويل مقر الوكالة المحلية للصندوق الوطني للتقاعد، من حي المنظر الجميل بوسط مدينة قسنطينة إلى الوحدة الجوارية 6 بمحاذاة المركز التجاري رتاج 1 بالمقاطعة الإدارية علي منجلي.
حاتم/ب

الرجوع إلى الأعلى