رفعت ملبنة نوميديا بقسنطينة، من طاقة إنتاج الحليب بنسبة 20 بالمئة، بعد أن اشتكى المستهلكون من نقص في المادة بمختلف الأحياء بقسنطينة، حيث تشكلت طوابير في بعض المناطق من أجل الحصول على كيس حليب.
وأكد مدير الملبنة بقسنطينة، رشيد حليمي، أن مصالحه قررت رفع الإنتاج بنسبة 20 بالمئة من أجل تغطية النقص المسجل في الأيام الأخيرة، وهذا بعد اجتماع حضره ممثلون عن مديرية التجارة وملبنات وموزعين، كما نفى المسؤول كون فترة الصيف تعرف إقبالا أكبر على هذه المادة موضحا أن الإقبال على أكياس الحليب يعرف تقلبات بين الحين والآخر، وعليه يتم تقرير رفع الإنتاج بين الحين والآخر، مؤكدا أنه لن تكون ندرة في قادم الأيام.
كما أوضح المدير، أن عمليات إيصال الحليب من المصنع إلى الزبون تمر عبر عدة مراحل، وعليه قرر إخضاع كل المتعاملين إلى التدابير الوقائية اللازمة من أجل محاربة تفشي الفيروس وسط المعنيين، مضيفا أن الموزعين لا يدخلون إلى المصنع إلا بعدد قليل، مع احترام تام لمسافة التباعد الاجتماعي، كما يشترط حسبه أن يرتدي كل شخص يدخل إلى الملبنة كمامات، كما قامت مصالحه بتوفير معقمات تستعمل من طرف العمال والموزعين.
هذا وعجز مواطنون بمختلف أحياء مدينة قسنطينة وكذا بمدينة الخروب والمقاطعة الإدارية علي منجلي، عن اقتناء أكياس الحليب بسبب نقص في التوزيع خلال الأيام الفارطة، حيث أكد أصحاب محلات أنهم لم يتلقوا الكميات اللازمة واكتفى الموزعون بمنحهم عددا قليلا مقارنة بالعادة، فيما أكد آخرون أنهم لم يتزودوا بهذه المادة منذ فترة.
كما حدثت طوابير طويلة من أجل اقتناء أكياس الحليب، بعدة مناطق على غرار وحدات جوارية في علي منجلي وبحي 1100 مسكن بحي زواغي، وكذا بحي الكانطولي، حيث لم يحترم المواطنون تدابير الوقاية والمتمثلة في احترام مسافة التباعد الاجتماعي ووضع كمامات، وهو ما من شأنه أن يساهم في تفشي الفيروس أكثر. يذكر أن عدة ملبنات خاصة توزع الحليب حاليا على بعض المحلات إلا أن الكميات تبقى غير كافية.
حاتم/ب

الرجوع إلى الأعلى