أجرت بلدية قسنطينة ليلة الأربعاء إلى الخميس، عملية تعقيم واسعة على مستوى أحياء وادي الحدّ والتّوت وسيساوي والقماص، حيث استهدفت الأحياء ذات الكثافة السكانية الواسعة، فيما استعملت فيها مدافع الضّباب الحراري.
وأفاد المنتخب المكلف الوسائل العامة والنظافة والصحة، كمال بريرش، أن العملية انطلقت ليلة الأربعاء الماضي، مشيرا إلى أن والي قسنطينة هو من حدد الأحياء التي تبدأ منها، كما أوضح أنها تضم كثافة سكانية مرتفعة ونقصا في الالتزام بالإجراءات الوقائية، حيث سخرت خمس شاحنات تابعة لمؤسسة “نيوكلين” ومزودة بمدافع الضباب الحراري، بالإضافة إلى ثلاث شاحنات تابعة للبلدية. وأضاف نفس المصدر أن العملية مست حي وادي الحد وسيساوي والتوت، فضلا عن القماص الذي أجري فيه التعقيم للمرة الثانية يوم الخميس، في حين أشار إلى أن التعقيم شمل الأزقة الضيقة في الأحياء المذكورة وأكبر قدر منها.
وذكر نفس المصدر أن عملية التعقيم ستستمر على مستوى باقي الأحياء، وفي النقاط الأخرى من القطاع الحضري سيدي مبروك، في حين قال أنّ تعقيم وسط المدينة يتم كل ليلة خلال ساعات الحجر الجزئي باستعمال خمسة صهاريج من المياه الممزوجة بمياه “جافيل” ومادّة الـ”فورمالين”، خصوصا في الشّوارع الرئيسية مثل العربي بن مهيدي وعبّان رمضان وساحة القبّاضة الرئيسية للبريد.
س.ح

الرجوع إلى الأعلى