استفادت بلدية أولاد رحمون بولاية قسنطينة من برنامج هام يضم 4000 وحدة سكنية من مختلف الصيغ، سوف تحتضنه منطقة «بوسكوم».
و بحسب ما كشف عنه رئيس البلدية بوكني سفيان للنصر، فإن إشارة انطلاق هذا البرنامج السكني ستتم مع البدء في أشغال 120 وحدة ترقوية مدعمة، تم اختيار أرضيتها، وذلك بمجرد إتمام إجراءات الصفقة.
وأكد رئيس البلدية أنه قد تم الفصل في شأن منطقة التوسع الجديدة بوسكوم، وتمت المصادقة على مخططاتها، و سوف يحتضنها عقار يتربع على مساحة تقدر بـ 54 هكتارا غير صالحة للزراعة، وذلك يمين مفترق الطرق بمدخل  أولاد رحمون في اتجاه بلدية الخروب، غير بعيد من مركز مراقبة الدرك الثابت.
وذكر بوكني أنه تم اختيار هذه الأرضية بعد تشبع الأوعية العقارية العمومية الصالحة للبناء في البلدية، مضيفا أن هذا المشروع من شأنه أن يغطي الطلب المتزايد على السكن ويواكب إضافة إلى ذلك، النمو الطبيعي للسكان مستقبلا، علما أن بوسكوم سوف تضم إضافة إلى ذلك كل المرافق الضرورية، سواء كانت تربوية أو صحية أو ترفيهية، إضافة إلى المساحات الخضراء.
وقد استفادت بلدية أولاد رحمون، من 500 وحدة سكنية جارية بها الأشغال و تعرف نسبة تقدم ورشاتها تفاوتا، ويتعلق الأمر بـ 100 سكن بمنطقة القراح وصلت نسبة الإنجاز بها إلى 60 بالمائة، و400 أخرى في منطقة بونوارة، بلغت 300 وحدة منها تم إسنادها لمؤسسة عمومية، نسبة 20 بالمائة، فيما وصلت الأشغال على مستوى 100 سكن المتبقية إلى 80 بالمئة.
وتوجد 40 وحدة عمومية إيجارية في أولاد رحمون مركز، و30 أخرى بالقراح، و18 في منطقة بونوارة، وهي كلها مكتملة وتنتظر التوزيع منذ سنوات، حيث كانت مبرمجة لصالح جزء من سكان رابح زعامطة الفوضوي الذي خضع لإعادة الهيكلة، وكذا للسكان الواقعة منازلهم على حافة الطريق في أولاد رحمون محطة، والذين تمت برمجة ترحيلهم من أجل إنجاز مشروع ازدواجية طريق باتجاه ولاية أم البواقي من جهة عين مليلة.
وقال نفس المتحدث أن البلدية تعرف عجزا كبيرا في العرض في قطاع السكن العمومي مقارنة بالطلب الذي يقدر حاليا بـ 2200 ملف تعود بعضها إلى نهاية الالفية الماضية.
ص.رضوان

الرجوع إلى الأعلى