قام مواطنون برمي رؤوس وأمعاء الأضاحي بحاويات القمامة في المقاطعة الإدارية علي منجلي بقسنطينة خلال يومي العيد، كما لم يلتزم الكثير منهم بوضع الجلود داخل أكياس بلاستيكية.
وشهدت مختلف أحياء علي منجلي انتشار الجلود على الأرصفة، رغم حملات التحسيس ودعوات مسؤولين بمؤسسة النظافة لوضعها داخل الأكياس لتسهيل مهمة رفعها من طرف أعوان النظافة.
وقال عون نظافة بمؤسسة «إيغيفام» للنصر، إن مواطنين لم يلتزموا بالعديد من التعليمات التي كانت من شأنها أن تسهل مهمتهم في رفع مخلفات نحر الأضاحي في أول أيام عيد الأضحى.
وأكد المتحدث أن أعوان النظافة وقفوا على رمي رؤوس خرفان وأمعاء وأرجل الأضاحي وسط حاويات القمامة، كما قام آخرون برمي مخلفات نحر الأضحية بعيدا عن الحاويات وتحديدا أمام مقرات سكناهم ما جعل بعض الأحياء تغرق وسط الفضلات.
وحددت المؤسسة توقيتا لرمي القمامة يومي العيد، حيث يلزم المواطن برميها قبل الساعة الحادية عشرة صباحا في اليوم الأول و على الساعة الثامنة في اليوم الثاني.
وتداول نشطاء عبر صفحات التواصل الاجتماعي صورا لأجزاء من الأضاحي مرمية وسط حاويات القمامة. واستحسن سكان بعلي منجلي، التزام عمال النظافة بالمدينة الجديدة، في رفع القمامة والجهود المبذولة من طرفهم في سبيل تنظيف الأحياء خلال يومي العيد، رغم التصرفات غير المسؤولة التي يقوم بها بعض السكان.
حاتم.ب

الرجوع إلى الأعلى