تمكن أول أمس، مكتتبون ببرنامج "عدل 2" بولاية قسنطينة، من استخراج شهادات التخصيص بعد أن تعذر عليهم ذلك خلال الأسابيع الماضية، لأسباب تقنية.
و تعرّف مكتتبون بموقعي التوسعة الغربية بعلي منجلي و كذا بالرتبة في بلدية ديدوش مراد على مواقع سكناتهم و رقم الطابق و عدد الغرف، بعد فتح وكالة عدل موقعها الالكتروني من أجل استخراج شهادة التخصيص.
و شملت العملية المعنيين بالحصة الثانية لموقع المقاول بلمانع الذي يضم 1500 سكن و الواقع بالقرب من مقر الولاية المنتدبة و محور الدوران للوحدة الجوارية رقم 14.
و انتقد عدد من المكتتبين عدم منحهم شققا ذات 4 غرف رغم توفرهم مثلما يقولون، على الشروط اللازمة و المتمثلة في أبوتهم لطفلين فأكثر، فيما عبر البعض منهم للنصر عن تذمرهم بسبب منحهم سكنات في طوابق أرضية و في طوابق علوية رغم حيازتهم على شهادات طبية حسب ما أكدوه لنا.
و قامت النصر بجولة بموقع 1500 سكن بلمانع و لاحظنا أن نسبة الجاهزية بالورشة متفاوتة، حيث تجاوز الانجاز بالعمارات المطلة على الطريق 80 بالمئة، فيما تبقى عمارات داخل الموقع عبارة عن ورشات و لم تنته الأشغال بقرابة 40 بالمئة منها، كما ما تزال التهيئة الخارجية منعدمة تماما، و لاحظنا توافد عدد من المكتتبين أمس على الموقع من أجل معاينة مدى تقدم الأشغال بعد تأكدهم أنهم معنيون به عقب سحب شهادات التخصيص.
و سبق للمدير العام لوكالة تحسين السكن و تطويره، خلال زيارة تفقد قادته لولاية قسنطينة، أن وعد بفتح الموقع الالكتروني لاستخراج شهادة التخصيص في أجل لا يتعدى 15 يوما و هو ما حدث، فيما أمر بتجهيز 5 آلاف سكن بالرتبة قبل حلول شهر نوفمبر، كما وصف حينها الأشغال على مستوى هذا الموقع بالمتأخرة جدا، و تعهد بإجراء زيارات دورية للرتبة من أجل الدفع بوتيرة الورشات.
و ينتظر مكتتبو برنامج "عدل 2" بمواقع البشاكرة و الموزينة و 2000 سكن و 1500 سكن "كير" و 1500 في بلمانع و عدد من المعنيين بموقع الرتبة، استخراج أوامر تسديد الشطر المالي الرابع من قيمة السكن، بعد أن استلم مكتتبو 1000 سكن بالتوسعة الغربية بعلي منجلي مفاتيح الشقق قبل حوالي أسبوعين، خاصة و أن مسؤولا بالمديرية الجهوية بقسنطينة لوكالة تحسين السكن وتطويره، سبق له وأن أكد أن مصالحه ستغلق ملف سكنات عدل 2 قبل حلول سنة 2021.
حاتم.ب

الرجوع إلى الأعلى