قامت مؤسسة النظافة بالمقاطعة الإدارية علي منجلي بقسنطينة، برفع 534 طنا من النفايات خلال يومي عيد الأضحى، مستغلة كل الامكانيات المتاحة سواء كانت بشرية أو مادية.
وقال المندوب البلدي بسول نور الدين، أن أعوان النظافة بمؤسسة «ايغيفام» رفعوا الكمية المذكورة، موضحا أنه تم تسخير 56 شاحنة قامت بأكثر من 71 دورة، كما وقف بنفسه على نظافة الحاويات ونقاط الرمي رفقة المندوب طرودي فيصل، خاصة بعد تحديد توقيت الرمي مع تنظيم عمليات رفع القمامة خلال يومي العيد.
كما قامت أول أمس، «إيغيفام» و المؤسسة العمومية للتطهير والطرق بالخروب في قسنطينة، بجمع أكثر من 150 طنا من النفايات بالمفرغة العمومية بحي 50 مسكنا بقطار العيش بعد تراكمها لعدة سنوات.
وقام العشرات من عمال المؤسستين تحت إشراف اللجنة القانونية  والانضباط بالأكاديمية الجزائرية للعمل الانساني وحقوق الانسان، بإزالة بقايا المفرغة التي كانت تشكل خطرا كبيرا على السكان خاصة في ظل وباء كورونا، حيث تنتشر تلك النفايات منذ سنوات وهي ناتجة عن تصرفات لا مسؤولة من بعض السكان.
واستحسن قاطنو المنطقة هذه المبادرة، خاصة وأن مكان تراكم القمامة لا يعتبر نقطة معتمدة للرمي، كما يطالب مواطنون باستحداث نقطة تستغل كمفرغة لتعويد السكان على الرمي بها، عوض مواصلة وضع القمامة بشكل عشوائي.
من جهة أخرى، تم صباح أمس إطلاق عملية كبرى للتعقيم وتطهير أحياء وشوارع و مؤسسات عمومية وخاصة بعلي منجلي، وذلك بالتنسيق مع الحماية المدنية ومؤسسات النظافة و بحضور الوالي المنتدب للمقاطعة الإدارية. وسخر للعملية حسب بيان مصالح الولاية، 12 شاحنة تدخل و حوالي 50 عونا.
 حاتم.ب

الرجوع إلى الأعلى