غرقت طرقات وشوارع المقاطعة الإدارية علي منجلي بقسنطينة وسط البرك بعد تهاطل للأمطار مساء أول أمس، دام لقرابة ساعة من الزمن، كما أغلقت مسالك ومحاور دوران بعد تراكم المياه.
وتسببت الأمطار في غرق طرقات ثانوية ورئيسية بمختلف الوحدات الجوارية في علي منجلي، حيث تراكمت المياه في نقاط حيوية ودفعت السائقين لتغيير مسلكهم، على غرار الطريق الرابط بين الوحدتين 13 و14 الذي امتلأ بالمياه ما اضطر أصحاب المركبات للعودة إلى الخلف مسببين ازدحاما مروريا.
كما غرق الطريق الواقع في الوحدة الجوارية 16، حيث تسببت البرك المائية في توقف حركة المرور، كما هو الحال بالنسبة للمسلك الرابط بين حي 400 مسكن ومحور الدوران بحي الفيرمة، حيث استعمل السائقون طريقا محاذيا لتجنب تلك البحيرة الصغيرة خشية من تعطل المركبة.
وارتفع منسوب المياه في طرقات أخرى على غرار الرابطة بين الوحدات الجوارية 18 و19 وكذا 14 و9 و2 و1، وهو ما أدى الى حدوث ازدحام مروري لفترة من الزمن.
يذكر أن مؤسسة تسيير مدينة علي منجلي، قامت باستحداث بالوعات مع إعادة تهيئة أخرى في الوحدات التي تخضع للتهيئة، حيث أكد المدير السابق للمؤسسة أنه وقف على اهتراء القنوات وصغر قطرها ما يتسبب في انسدادها. يذكر أن الوحدات التي خضعت للتهيئة لم يحدث بها تراكم للمياه وكانت حركة السير بها عادية، فيما لم تدم مدة تهاطل الأمطار لأكثر من ساعة، ورغم ذلك فقد أحدثت حالة طوارئ في بعض الطرقات والمسالك.
من جهة أخرى، يغرق طريق بحي سوريست عدل 1 بعلي منجلي، وسط برك من المياه نتيجة تسرب من إحدى القنوات منذ 4 سنوات. وأكد سكان أن المياه المتسربة تنساب لعشرات الأمتار خاصة وأنها جاءت في منحدر، مضيفين أنهم تقدموا بعشرات الشكاوى دون إصلاح العطب، في وقت يعانون فيه من تذبذب في توزيع المياه.
وقالت المكلفة بالإعلام على مستوى شركة توزيع وتطهير المياه بقسنطينة “سياكو”، قدور ياسمينة، أن المؤسسة استقبلت عدة شكاوى من مواطنين يقطنون في سوريست، وتواجد أعوانها لمعاينة العطب، ليتضح أن مهمة تسيير الحي من اختصاص مصالح “عدل”، لأن التسرب داخلي حسبها، وأضافت أن وكالة سياكو بعلي منجلي رفعت تقريرا يمثل شكاوى السكان الى الجهات المعنية عدة مرات.
حاتم.ب

الرجوع إلى الأعلى