أوقفت مصالح أمن ولاية قسنطينة، فتاة اتهمت بالاعتداء على شخص بالسلاح الأبيض، كما فتحت تحقيقا مكن من تحديد هوية أشخاص ظهروا في فيديو متداول على وسائل التواصل الاجتماعي، وهم يهينون كهلا بعدما سلبوا وثائقه.
وحسب بيان صدر أمس عن خلية الاتصال بمديرية الأمن الولائي، فقد تم التدخل بعد تعرض ضحية يبلغ من العمر 27 سنة للاعتداء بسلاح أبيض في شارع عواطي مصطفى "طريق سطيف"، من قبل فتاة تم توقيفها مباشرة بعد الحادثة، و اتضح أنها قاصر تبلغ من العمر 17 سنة، حيث حولت الى فرقة حماية الأشخاص الهشة، و تم سماع أقوالها بحضور ولي أمرها.
كما جردت المعنية وفق المصدر ذاته، من السلاح الأبيض الذي استعملته في الاعتداء وكان عبارة عن قاطع ورقي "كيتور"،  وتم اتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة، كما حُول المُعتدى عليه مباشرة إلى المستشفى ليغادر بعد تلقيه الإسعافات اللازمة.
وقد انتشر مقطع فيديو على صفحات التواصل الاجتماعي يظهر عملية الاعتداء والتي تلتها على بعد أمتار من مكان تصوير العملية، عملية توقيف المتهمة واتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة بالتنسيق مع النيابة المحلية، حيث تم أمس تقديم الأطراف المعنية للمحكمة الابتدائية بقسنطينة، بموجب ملف اجراءات جزائية عن قضية الضرب والجرح العمدي باستعمال سلاح أبيض محظور، حسب بيان الأمن.
و بخصوص مقطع فيديو انتشر هو الآخر على وسائل التواصل وأثار حالة من السخط وسط القسنطينيين، بعدما أظهر شابا يحمل سيفا ويفترض أنه سلب وثائق من كهل بحضور آخرين بينهم قاصر، فقد جاء في بيان الأمن أن مصالح الشرطة فتحت مباشرة تحقيقا حول الفيديو وتم التأكد من أن مكان التصوير كان بحي الضريح في المدينة الجديدة ماسينيسا، كما تم تحديد هوية هؤلاء الأشخاص، و يجري العمل على القضية وفق الإجراءات القانونية المخولة بالتنسيق مع النيابة المختصة، استنادا لبيان أمن الولاية.
حاتم.ب

الرجوع إلى الأعلى