احتج صبيحة أمس مكتتبون ببرنامج عدل 2 بموقع الرتبة ببلدية ديدوش مراد بقسنطينة، للمطالبة بتوزيع 1500 سكن نهاية الشهر الجاري.
واجتمع العشرات من المكتتبين على سطوح العمارات رافعين لافتات ومرددين شعارات يطالبون فيها بتوزيع حصة من سكنات 6000 وحدة بالرتبة، عند نهاية الشهر الجاري.
وأكد ممثل مكتتبي عدل 2، عمار مقناني، للنصر، أنهم يطالبون بتجسيد وعود والي قسنطينة الذي تعهد في وقت سابق بتسليم 1500 سكن في نهاية شهر أوت، رافضين الانتظار إلى غاية تجهيز 5 آلاف وحدة مع نهاية شهر أكتوبر القادم، وفق ما صرح به المدير العام للوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره عند زيارته للموقع قبل أسابيع.
وأضاف المتحدث أن المدير الجهوي تواجد بالموقع وتحدث مع ممثلين عن المحتجين أمس، وأكد استحالة توزيع حصة من الشقق في نهاية الشهر الجاري، لعدم توفر سكنات جاهزة، كما وعدهم بتجسيد وعود المدير العام بتجهيز 5 آلاف وحدة في أكتوبر.
ويذكر أن المدير العام لـ «عدل» طارق لعريبي وعند زيارته لموقع الرتبة، أسدى أوامر بالعمل مباشرة مع مقاولات المناولة عن طريق عقود تبرم بين الطرفين دون المرور على الشركة الصينية المشرفة على الإنجاز، بعد أن تسبب ذلك في تعطيل الأشغال بذات الموقع، وذلك لعدم تقديم الوضعية المالية لـ «عدل» بغية حصول المقاولات على مستحقاتها بحكم عودة مسؤولي الشركة إلى الصين منذ بداية الجائحة.
                  حاتم.ب

الرجوع إلى الأعلى