أوقف أمن ولاية قسنطينة خلال الأيام القليلة الماضية، شخصين اتهما بتنفيذ عملية سرقة استهدفت خزانة بها أموال وحلي، وذلك من إحدى الشقق الواقعة بالمقاطعة الإدارية علي منجلي.
القضية وحسب بيان صدر أمس عن خلية الاتصال بمديرية الأمن الولائي، عالجها الأمن الحضري الخامس بأمن دائرة علي منجلي أمسية الخميس الماضي، على إثر دوريات راكبة بالوحدة الجوارية 18، حيث لفت انتباه رجال الشرطة  شخصان كان أحدهما يحمل كيسا من الحجم الكبير، ليلوذا بالفرار مع التخلص من الكيس.
وبعد ملاحقة المعنيين تم توقيف أحدهما بعين المكان ثم الثاني على مستوى عمارات «كناب إيمو» بالوحدة الجوارية 18، فيما تبين أن الكيس يحتوي على خزانة حديدية مصفحة من الحجم الصغير بها مبلغ مالي يقدر بـ 125 مليون سنتيم وحلي من المعدن الأصفر، كما تم استرجاع 3 هواتف نقالة من الأحراش.
وأفضى التحقيق المعمق إلى أن الموقوفين البالغين من العمر 20 سنة، متهمان في سرقة شقة بالوحدة الجوارية 18، وُجدت بها آثار تخريب، كما تم استرجاع قضيب حديدي به اعوجاج كان مرميا بالقرب من الشقة، فيما أكد الضحية أن المسروقات المسترجعة ملك له.
وبعد الانتهاء من إنجاز ملف إجراءات جزائية في حق المعنيين، تم تقديمهما أمام النيابة المحلية عن قضية تكوين جمعية أشرار، جنحة السرقة بالتعدد والتحطيم العمدي لجزء من عقار.
ق.م

الرجوع إلى الأعلى