وضعت ولاية قسنطينة مخططات لحماية النقاط السوداء من الفيضانات، ببرمجة مشاريع جديدة ومنها إنجاز خزانات مائية وشبكات مياه الصرف الصحي وكذا إعادة استعمال المياه المستعملة.
وعقد صبيحة أمس، والي قسنطينة، ساسي أحمد عبد الحفيظ، حسب الصفحة الرسمية للولاية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، رفقة الأمين العام لوزارة الموارد المائية، اجتماعا موسعا بمقر الولاية بحي دقسي عبد السلام لمناقشة وضعية قطاع الموارد المائية، بحضور المسؤولين المعنيين.
وعرض المدير الولائي للموارد المائية، كل المشاريع المتعلقة بالقطاع عبر كافة البلديات والمتمثلة في إنجاز محطات جديدة للضخ وإعادة تهيئة أخرى محل استخدام وإنجاز خزانات مائية وتمديد شبكة التزويد بالمياه، ومشاريع تتعلق بإنجاز شبكات للصرف الصحي وإعادة استعمال المياه المستعملة، وكذلك أخرى تتعلق بمخططات لحماية النقاط السوداء من الفيضانات.
وأكد الأمين العام لوزارة الموارد المائية حسب المصدر ذاته، أن وجوده في الولاية يندرج في إطار معالجة كل المشاكل المطروحة في القطاع، وإنهاء جميع المشاريع التي تطور أداءه من حيث التزويد بالماء الشروب لكل المناطق، وتحسين ري الأراضي الزراعية، وكذلك القضاء على النقاط السوداء التي تتسبب في إحداث الفيضانات بالولاية عبر إنجاز كل المشاريع وتصحيح جميع الاختلالات التي تضمن عدم حدوث الفيضانات أو الكوارث البيئية.
حاتم/ب

الرجوع إلى الأعلى