وجهت المديرية الجهوية قسنطينة للوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره "عدل"، إعذارا للشركة الصينية المسماة "مجمع أشغال البناء لآنهوي" والمكلفة بدراسة وإنجاز ستة آلاف مسكن بصيغة البيع بالإيجار بموقع الرتبة في بلدية ديدوش مراد بقسنطينة.
و نشرت الوكالة على واجهتها الإلكترونية أن الأمر يعود إلى توقف الأشغال وإهمال الشركة للورشة، فضلا عن الانعدام التام للموارد البشرية والمادية ومواد البناء بموقع المشروع، فيما انقضت الآجال التعاقدية. وقد صدر الإعذار يوم أمس الثلاثاء، حيث أمهلت "عدل" الشركةَ ثمانية أيام من أجل استئناف الأشغال المتبقية وتسريع وتيرة العمل لتدارك التأخر المسجل، ورفع التحفظات من أجل الشروع في عملية التسليم المؤقت للمشروع في أقرب الآجال، وتدعيم الورشة بالوسائل البشرية، والعتاد ومواد البناء اللازمة.
وتضمن الإعذار الإشارة إلى إمكانية فسخ الصفقة في حال عدم التزام الشركة، حيث جاء فيه أنه "في حالة العكس، سيتم اللجوء إلى تطبيق الإجراءات الردعية طبقا للشروط المنصوص عليها في الصفقة، خاصة فسخ صفقة الإنجاز على عاتق المقاولة".
ويورد نص الإعذار المنشور في يومية "المساء" أن صفقة الإنجاز تعود إلى شهر فيفري من سنة 2014، في حين يأتي بناء على عدة نقاط من بينها؛ محاضر معاينة معدة من طرف مصالح الوكالة تؤكد على التوقف التام للأشغال وإهمال الورشة.                    س.ح

الرجوع إلى الأعلى