عبّر عمال بمؤسسة النظافة والتطهير بالخروب بولاية قسنطينة، قرار السلطات البلدية بتجميد مهام المدير، كما طالبوا بتجديد حظيرة المؤسسة والسهر على استقرارها.
وعقد السبت الماضي، عمال بالمؤسسة، جمعية عامة استثنائية بمقر العمل، من أجل دراسة الأوضاع وبخصوص تنحية المدير، وحسب محضر الجمعية الذي تلقت النصر نسخة منه، فإن العمال وبحضور الأمين العام للنقابة وأعضائها، قرروا رفض تجميد مهام المدير السابق، حوري خروفي، من طرف الجهات الوصية.
كما جاء في المحضر أن أشغال الجمعية العامة جرت في ظروف عادية، وبأن العمال أجمعوا على رفع جملة من المطالب أهمها، تلقي التحصيلات المالية العالقة لدى البلدية وتجديد حظيرة المؤسسة والسهر على استقرارها.
وجاء في عريضة ممضاة من طرف 201 عامل من أصل 250، المطالبة ببقاء المدير على هرم المؤسسة، من أجل الاستقرار السائد داخلها وحسن تسييره طيلة فترة خدمته على رأسها، حسب العمال، كما تم رفض تعيين أي مدير يخلفه.
و قال الأمين العام للفرع النقابي بالمؤسسة، زهاني حسان، أن عقد الجمعية العامة الاستثنائية كان بطلب من العمال الذين يرفضون رحيل مديرهم حسبه، موضحا أنهم متمسكون بموقفهم، كما وعدوا بالدفاع بكل قوة وبالطرق الشرعية على مطالبهم.
حاتم/ب

الرجوع إلى الأعلى