شرعت المندوبية البلدية سيدي مبروك ببلدية قسنطينة قبل أيام، في إجراء اختبارات حول مدى صلاحية المياه المستغلة في 19 ابتدائية تحضيرا للدخول المدرسي المقبل، بعد أن قامت بنفس الإجراء بمناسبة امتحان شهادة البكالوريا، أين كانت مياه كل المؤسسات صالحة للاستغلال باستثناء متقن علي بوسحابة.
وقامت المندوبية البلدية، بأخذ عينات من مياه المؤسسات التربوية التي استغلت في اجتياز شهادة البكالوريا قبل أيام، حيث شملت مياه الحنفيات والخزانات، وتواجدت عناصر تابعة لفرقة التطهير والصحة بعدة مؤسسات منها زيغود يوسف وطارق ابن زياد ومركز التكوين المهني.
و وجد الفريق أن مياه كل المؤسسات التربوية التي خضعت للاختبار كانت صالحة للاستهلاك، سواء من الخزان أو الحنفية، باستثناء متقن علي بوسحابة الذي كانت به مياه الحنفية صالحة للاستغلال عكس المياه التي يتزود بها من منبع قريب والتي أظهرت النتائج الاختبارات أنها غير قابلة للاستهلاك.
وتعرف مندوبية سيدي مبروك دينامكية ونشاطا تحضيرا للدخول المدرسي المقبل، حيث شرعت في اختبار مياه 19 ابتدائية تابعة للقطاع، وأجرت العملية أمس على مستوى 12 مدرسة، حيث ستعرف نتائجها يوم الأحد القادم، فيما ستتواصل على مستوى 7 مؤسسات متبقية، وذلك لضمان سلامة التلاميذ عند استهلاكهم للمياه عند الدخول المدرسي.
وأكد المندوب البلدي بمندوبية سيدي مبروك، لفوالة عبد الحكيم، أن مصالحه راسلت مدير المتقن المذكور وأبلغته بنتائج التحاليل، التي أكدت أن المياه التي تتزود بها المؤسسة غير قابلة للاستهلاك، من أجل أخذ كامل احتياطاته والتي تحول دون استهلاكها من طرف التلاميذ.
حاتم/ب

الرجوع إلى الأعلى