أشرف والي قسنطينة، صباح الخميس، على وضع شبكة الغاز الطبيعي حيز الخدمة، حيث تستفيد منها حوالي 380 عائلة ببلدية أولاد رحمون، في حي رابح بوصبع وكذا بمنطقة سيلة الواقعة في الحدود مع أم البواقي.
الزيارة بدأت من حي بوصبع بمركز البلدية، والذي خضع لعملية إعادة هيكلة في إطار القضاء على السكن الهش، أين أعطى الوالي إشارة انطلاق دخول خدمة الغاز بصفة رسمية، وهذا معاناة دامت سنوات طويلة.
وأثناء ذلك استمع المسؤول لانشغالات سكان الحي وبعض مطالبهم وعلى رأسها الربط بالكهرباء التي ينتظرونها منذ سنوات طويلة، إضافة إلى أشغال التهيئة وكذا بناء مدرسة، كما طالب سكان أولاد رحمون بالفصل في قائمة 125 استفادة من دعم الدولة لبناء سكنات الريفية، أسفرت عنها عملية القرعة منذ سنتين، مع طرح انشغالات فردية تخص السكن والعمل.
و وعد الوالي، بالتكفل بالتهيئة من خلال ميزانية سنة 2021, وفي ما يخص الربط بالكهرباء فقد أمر مدير سونلغاز المعين حديثا، بالإسراع في العملية في أقرب الآجال كما طلب من رئيس البلدية بإفادته بقرير مفصل عن الانشغالات التي طرحها السكان.
وقالت السيدة وهيبة بوحوش المكلفة بالإعلام بمؤسسة امتياز للكهرباء والغاز بقسنطينة، للنصر، إن ربط السكان في رابح بوصبع ومنطقة سيلة بشبكة الغاز، سيكون بمجرد تقديم الوثائق المطلوبة وعلى رأسها شهادة مطابقة الشبكة داخل المنزل، مع المعايير المعمول بها، و ذلك من طرف سباك معتمد.
للإشارة فإن مجموع المواقع التي زودت بالغاز هي 9 بمجموع 530 مسكنا بين البناء الذاتي والريفي والاجتماعي على مستوى أولاد رحمون .
حاتم/ب ص. رضوان

الرجوع إلى الأعلى